مجلس إدارة ميار القابضة السعودية يوصي بزيادة رأس المال بقيمة 110 ملايين ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أوصي مجلس إدارة شركة ميار القابضة السعودية بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية، للحصول على مبلغ 110 ملايين ريال.

هدف الزيادة

E-Bank

وقالت ميار القابضة في البيان المرسل إلى سوق الأسهم السعودية اليوم الاثنين، إن الهدف من الزيادة تمكين الشركة من تنفيذ خططها الاستراتيجية والتشغيلية، وتخفيض نسبة القروض.

وأضافت الشركة، من أسباب الزيادة دعم أنشطة الشركة المستقبلية، و التوسع في أنشطة جديدة، إضافة إلى تمويل رأس المال العامل.

وأشارت إلى أن أحقية الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح اسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

وأكدت ميار السعودية أن توصية زيادة رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت إلى أنه سيتم تعيين مستشاراً مالياً للطرح ولتقديم المشورة بشأن زيادة رأس المال وسيتم الإعلان عند التوقيع.

تجزئة القيمة الاسمية للسهم

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ميار القابضة، في اجتماعها يوم الخميس 28 سبتمبر 2023 على توصية مجلس الإدارة بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى 50 ريال للسهم.

وقالت الشركة في بيان لبورصة السعودية إن عدد الأسهم سيصبح 120 مليون سهم بدلاً من 6 ملايين سهم، ولا يوجد تغير في رأسمال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وأصبح قرار التقسيم نافذا على جميع مساهمي الشركة المالكين لأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التى قررت تقسيم الأسهم وسوف يتم تطبيق أثر القرار على سعر السهم ابتداء يوم العمل التالي لانعقاد الجمعية.

الرابط المختصر