الكابلات السعودية توقع اتفاقية ثلاثية لإحالة دين بقيمة 101.9 مليون ريال

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الكابلات السعودية عن توقيع اتفاقية ثلاثية لإحالة دين، مع كل من شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد، وشركة روافد المستقبل للاستثمار التي سيُحال إليها دين نوبل ريسورسيز إنترناشيونال، وذلك لمساعدة شركة الكابلات في الخروج من أزمتها المالية الحالية، والتى بلغت قيمتها 101.9 مليون ريال.

وتهدف شركة روافد المستقبل للاستثمار لرسملة هذه المديونية لاحقاً مقابل تملّكها لأسهم بشركة الكابلات السعودية، مما يمكنها من العمل بكفاءة وخفض مديونياتها وتعزيز موقفها في تجاوز اجراء إعادة التنظيم المالي، مما سيكون له أثر إيجابي على مصلحة الشركة، بحسب البيان المرسل إلى تداول السعودية اليوم.

E-Bank

وأشارت الشركة، إلى أنه بموجب الاتفاقية توافق شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بي تي إي ليمتد موافقة تامة على إحالة حقها في المديونية إلى شركة روافد المستقبل للاستثمار.

كما تقر شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال بقبول استيفاء الحق من شركة روافد المستقبل للاستثمار، لافتا إلى أنه بمجرد استلامها لمقابل الحوالة فلا يحق لها الرجوع على شركة روافد المستقبل للاستثمار وشركة الكابلات السعودية بأي مطالبات تخص هذه الإحالة.

وأشارت إلى أنه لن تكون شركة نوبل ريسورسيز إنترناشيونال مسؤولة حالياً أو مستقبلاً عن أي مطالبات أو منازعات قد تنشأ بين شركة روافد المستقبل للاستثمار وشركة الكابلات السعودية عن أو فيما يتعلق بهذه المديونية بعد إحالتها.

وذكرت الشركة، أن العقد سيكون ساري حتى أخذ الموافقات المطلوبة وإكمال إحالة الدين مقابل سداد المديونية.

وتوقعت أن يكون لهذه الاتفاقية أثر مالي إيجابي على الشركة بصورة عامة، وعلى مقترح إعادة التنظيم المالي على وجه الخصوص، وذلك في فترة الربع الأول لعام 2024.

الرابط المختصر