أسمنت القصيم السعودية توقع مذكرة تفاهم ملزمة للاستحواذ على أسمنت حائل

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة أسمنت حائل عن إبرامها مذكرة تفاهم ملزمة مع شركة أسمنت القصيم ، بموجبها قيام الثانية بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسهمها مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم.

وأوضحت شركة أسمنت القصيم، في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أنه بناءً على معامل المبادلة النهائي المتفق عليه والبالغ 0.21 سهم في أسمنت القصيم مقابل كل سهم في أسمنت حائل، وسعر الإغلاق لسهم أسمنت القصيم البالغ 63.20 ريال سعودي كما في تاريخ جلسة يوم 12 ديسمبر 2023.

E-Bank

وذكرت الشركة، أن تقييم سعر سهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة بلغ 13.27 ريال سعودي ويبلغ تقييم إجمالي قيمة أسهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة 1,299 مليار ريال سعودي.

وذكرت الشركة أنه بعد إتمام الصفقة، ستكون ملكية مساهمي أسمنت حائل ما نسبته 18.6% من رأس مال أسمنت القصيم بعد زيادة رأس مالها نتيجة للصفقة.

وستقوم أسمنت القصيم بعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة بنشر مستند عرض يحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة بالصفقة وكما ستقوم شركة حائل بنشر تعميم مجلس الإدارة لمساهميها.

وأشارت الشركة إلى أن إعلان شركة أسمنت القصيم المتزامن عن إبرام اتفاقية التنفيذ لا يمثل إعلانًا عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض لأغراض لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، ويخضع صدور إعلان النية المؤكدة لعدد من الشروط الواردة في اتفاقية التنفيذ والمتعلقة بالتنسيق مع عدد من الجهات التنظيمية للتأكد من متطلبات الموافقة فيما يخص الصفقة.

وقالت الشركة، إنه سيتم الإعلان عن النية المؤكدة لتقديم عرض من قبل شركة أسمنت القصيم في وقت لاحق بعد استيفاء هذه الشروط.

الرابط المختصر