ملف.. رجال الاستثمار السياحي والعقاري: الوصول إلى 30 مليون سائح يبدأ بمضاعفة الغرف الفندقية

aiBANK

حمدي أحمد _ يرى خبراء أن توجه الحكومة لإعادة النظر في ارتفاعات المباني الفندقية، إيجابي ويساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية، ويساعد في تحقيق مستهدف مصر بالوصول إلى 30 مليون سائح سنويًّا.

وقال الخبراء، إن مصر تحتاج إلى مضاعفة أعداد الغرف الفندقية الموجودة حاليًا، من أجل استيعاب أحجام السياحة المستهدفة، لأن حجم السياحة الوافدة لمصر يتناسب طرديًّا مع عدد الغرف المتاحة، مشيرين إلى أن هناك آليات أخرى سريعة لزيادة أعداد الغرف الفندقية بجانب النظر في الارتفاعات، أهمها تسهيل تراخيص الشقق الفندقية، والتوسع الأفقي في بناء الفنادق في مناطق جديدة.

E-Bank

وأوضحوا أن زيادة الارتفاعات تزيد الطاقة الاستيعابية لفنادق مصر بنسبة 10 إلى 15%، وتزيد الإيرادات السياحية 2 مليار دولار سنويًّا.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجه بإعادة النظر في نطاقات الارتفاعات، خاصة للمباني الفندقية، في ظل وجود نقص في الوحدات والغرف الفندقية، والاحتياج إلى بناء الآلاف من تلك الوحدات.

كما وجه بسرعة إعداد دراسة وافية عن الارتفاعات بالمنطقة المحيطة بالأهرامات والمتحف المصري الكبير، مؤكدًا أهمية أن تراعي هذه الدراسة توافر الرؤية البصرية لكل من الأهرامات والمتحف.

وترغب الحكومة في زيادة عدد السياح إلى 30 مليون سائح بحلول 2028، لكن عدد الغرف الفندقية البالغ 220 ألف غرفة يشكل قيدًا على تحقيق هذا الهدف، ولتنفيذ خطتها ترغب في زيادة عدد الغرف الفندقية إلى 400 ألف غرفة.

وخلال العام الماضي استقبلت مصر 14.9 مليون سائح، وهو أكبر عدد تستقبله في تاريخها، وتستهدف إيرادات من القطاع بقيمة 45 مليار دولار سنويًّا بحلول العام 2030.

إبراهيم المسيري: التوسع في الشقق الفندقية حل سريع لاستيعاب 30 مليون سائح سنويا

أحمد أهاب: زيادة ارتفاعات الفنادق تزيد الطاقة الاستيعابية 15%

مجدي سليم: التوسع الأفقي وتحويل بعض المباني إلى فنادق الطريقة الأفضل لزيادة الطاقة الاستيعابية

 

الرابط المختصر