ملف.. مصنعون وتجار: تأثيرات محدودة لرفع أسعار المحروقات على السلع الغذائية

aiBANK

محمد أحمد _ أكد عدد من المصنعين على محدودية تأثير قرار تحريك أسعار البنزين والسولار على أسعار السلع الغذائية، مؤكدين تراجعها خلال الفترة المقبلة، مع احتمال انخفاض سعر صرف الدولار إلى ما يقرب من 46 جنيهًا.

قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه لن يكون هناك تأثير ملحوظ في السوق المحلية، خاصة أن الأسعار ستشهد انخفاضًا سريعًا خلال الفترة المقبلة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة التي يتم تكاملها مع إجراءات إصلاحية أخرى.

E-Bank

ولفت عز إلى أنه سيتم الإعلان عن إنخفاض أسعار عدد من الأصناف الأساسية ضمن مجموعة السلع، وفقًا لمؤشرات السوق التي كانت مقومة على أسعار مبالغ فيها من العملات الأجنبية.

وأوضح محمد شكري عضو غرفة الصناعات الغذائية، أن تأثيرات القرارات الأخيرة على الأسعار لن تظهر ملامحها قبل انتهاء الدورة الإنتاجية الحالية بشكل كامل، والتي تستغرق من 2-3 أشهر، وبدء دورة مالية جديدة.

فيما توقع أحمد صقر عضو الغرفة التجارية بالإسكندرية، ورئيس مجموعة الصقر للمواد الغذائية، تراجع أسعار السلع الأساسية بنسب تتراوح بين 30 و 40% بعد شهر رمضان، متأثرة بالانخفاض المستمر في سعر صرف الدولار أمام الجنيه إلى ما دون 47 جنيهًا.

الغرف التجارية: الإعلان عن قائمة السلع المخفضة خلال أيام

عضو غرفة الصناعات الغذائية: تداعيات رفع أسعار المحروقات محدودة ولن تظهر قبل انتهاء الدورة الإنتاجية

أحمد صقر: انخفاض مرتقب 30 ـ 40% بأسعار السلع الغذائية بعد رمضان

الرابط المختصر