حازم المنوفي: المعارض الدولية قناة مهمة للتسويق والتوسع الخارجي

مطالب بتوحيد أسعار المنتجات بمختلف المحافظات

aiBANK

فاطمة أبوزيد _ قال حازم المنوفي، رئيس شركة المنوفي للمواد الغذائية، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن العلامة التجارية تساهم بالفعل في زيادة نسبة المبيعات داخل الشركات لأن العميل يعتبرها شيئًا مميزًا بعدما تعود على شرائها، ما نتج عنه انطباع جيد وثقة لا بأس بها في هذه الشركة، وبالتالي حفظ العلامة التجارية الخاصة لها، وأصبح على معرفة جيدة بها، ومن ثم بدأ يبحث عنها ويفضل شراءها.

أضاف المنوفي في تصريحات خاصة لجريد حابي، أن الخطط التسويقية التي تتبعها الشركات للتسويق لعلاماتها التجارية تختلف من شركة لأخرى، لكن كل شركة تضع الطريقة الأمثل نتيجة لاختلاف وتنوع الشركات نفسها، بمعنى أن الشق الغذائي غير الهندسي غير التعدين والمحاجر مثلًا، فكل يرى وفقًا للقطاع الذي يعمل به.

E-Bank

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المنوفي للمواد الغذائية، أن أبرز السبل التي تساهم في زيادة حجم الصادرات من السلع للأسواق الخارجية، تتمثل في أن الصادرات تعتمد بشكل أساسي على الاشتراك في المعارض والزيارات الميدانية لكل شركه للأسواق التي تستهدفها والتي تختلف من مكان لآخر، لذا يجب المشاركة في العديد من المعارض الدولية لعرض المنتجات.

وحول أبرز المطالب خلال الفترة القادمة، أوضح حازم المنوفي، أنها تكمن في كتابة السعر على كل منتج غذائي مثل الأدويه، بمعني أن تشتري السلعة من الإسكندرية بنفس سعرها من أسوان، فلا بد من توحيد أسعار المنتجات.

الرقابة على المنتجات مطلب رئيسي لنمو حجم الصادرات

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المنوفي للمواد الغذائية إلى ضرورة توفير رقابة على المنتجات للشركات المنتجة أو المستوردين، لضبط وضع الأسعار في السوق المحلية، حتى تصل إلى المستهلك بسعر مناسب.

 

 

الرابط المختصر