جي في أوتو: بدء إنتاج السيارات في مدينة طربول بحلول 2027

أسامة مظهر نستهدف التعاون مع 3 أو 4 شركات لتصنيع محطات الشحن الكهربائي

aiBANK

محمد أحمد – توقع أسامة مظهر، مدير قطاع السيارات وخدمات ما بعد البيع في شركة جي في أوتو، بدء إنتاج السيارات في مصانع مدينة طربول الصناعية بحلول 2027.

وقال مظهر، في تصريحات خاصة لبوابة حابي، إن الشركة تستهدف الوصول بنسبة المكون المحلي إلى 65% أسوة بالمغرب، مشيرا إلى تجميع السيارة الصينية في عدد من المصانع، من ضمنها مصانع تابعة للقطاع العام.

E-Bank

ونوه بأن الموافقة على إقامة مصانع التجميع في مصر تشترط أن تتراوح نسبة المكون المحلي بين 35 و45% سواء لسيارات الركوب أو النقل.

وأشار إلى عقد لقاء مع الدكتور مع محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، ضم ممثلي شركة FAW الصينية، مؤكداً دعم الدولة جهود التوسع في مجال السيارات الكهربائية أكثر من التي تعتمد على الوقود الأحفوري.

وأوضح أن الشركة تستهدف التعاون مع 3 أو 4 شركات محلية وأجنبية لإقامة مصانع لتصنيع محطات شحن السيارت الكهربائية، مشيراً إلى أن عدد محطات الشحن الموجودة حالياً تصل إلى 45 محطة، ومن المستهدف زيادتها إلى أكثر من 150 محطة.

وكشف مدير قطاع السيارات وخدمات ما بعد البيع في شركة جي في أوتو، عن مفاوضات مع إحدى الشركات لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، متوقعا توقيع الاتفاقية خلال 6 أشهر.

الرابط المختصر