أسعار النفط تراكم خسائرها رغم تراجع المخزونات الأمريكية

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ عمقت أسعار النفط خسائرها اليوم الخميس، عقب صدور بيانات مخزونات النفط الخام الأمريكية ، بينما تتجه أنظار الأسواق لاجتماع مجموعة أوبك+ المنتظر الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار بشأن خفض الإمدادات النفطية.

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادر يوم الخميس، انخفاض مخزونات النفط بمقدار 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي 24 من مايو الجاري، بما يتجاوز توقعات الأسواق بتراجع قدره 1.6 مليون برميل.

E-Bank

ومع ذلك، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 82.26 سنتاً أو 1.6% ليجري تداولها عند 82.26 دولار للبرميل، وفقاً لبيانات ريفنينتف.

كما هبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، عند التسوية 1.28 سنتاً أو ما يعادل 1.63% إلى 77.95 دولار.

ويتجه الخامان القياسيان إلى تسجيل خسائر شهرية في مايو 2024، إذ تتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو الانخفاض بنحو 4.85%، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى التراجع بنحو 3.3%.

وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي جي إن في تعليقات لوكالة رويترز، إن البيانات الإيجابية بشأن الطلب لم تكن كافية لدعم ارتفاع أسعار النفط.

وأضاف أن البيئة العامة التي تتسم بالحذر والعزوف عن المخاطرة شكلت ضغوطاً على أسعار النفط وهو ما يتجاوز تأثير الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وتابع أن العامل الرئيسي الذي سيؤثر على أسعار النفط في المستقبل القريب هو اجتماع أوبك+ المقبل المقرر عقده الأسبوع المقبل، وخلاله قد يقرر أعضاء المجموعة تمديد خفض الإنتاج الحالي حتى نهاية الربع الثالث لدعم الأسعار.

 

 

الرابط المختصر