أسعار النفط تتراجع بصورة طفيفة وتتجه لخسائر أسبوعية وشهرية

المنصور- سيارات
aiBANK

سي إن بي سي_ تراجعت أسعار النفط بصورة طفيفة خلال تعاملات اليوم الجمعة بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات البنزين الأمريكية، وتتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية وشهرية.

ويأتي تراجع أسعار النفط وسط استيعاب المستثمرين لتصريحات مسؤولي الفيدرالي بأنه من السابق لأوانه البدء في دراسة خفض الفائدة.

E-Bank

وقالت رئيسة الفيدرالي في دالاس لوري لوجان إنها لا تزال تشعر بالقلق بشأن الاحتمالات الصعودية للتضخم رغم التباطؤ في الفترة الماضية، محذرة من أن الفيدرالي بحاجة إلى أن يكون مرناً وأن يُبقي “جميع الخيارات على الطاولة” بينما يراقب البيانات ويحدد كيفية الاستجابة.

هذا وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط 4.2 مليون برميل إلى 454.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 مايو الجاري، وهو مستوى يتجاوز توقعات تراجعها بمقدار 1.9 مليون برميل.

لكن على الجانب الآخر، ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل عند 228.8 مليون برميل إلى 228.8 مليون برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 400 ألف برميل. ​

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل. كما انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.3% مسجلة 77.68 دولار للبرميل.

هذا وتتجه الأنظار في الوقت الحالي إلى اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو، وسط ترقب لقرارات التحالف، إذ صرحت مصادر لرويترز بأن التحالف سيسمح بتمديد بعض التخفيضات الحادة في إنتاج النفط حتى عام 2025.

ويقدَر الخفض الحالي في إنتاج دول منظمة البلدان المصدرة للبترول بقيادة السعودية وحلفاء بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم أوبك+ بنحو 5.86 مليون برميل يوميا أي ما يعادل حوالي 5.7% من الطلب العالمي.

الرابط المختصر