أحمد الشيخ: البورصة تستخدم أحدث تقنيات الأمن السيبراني لسلامة البيانات والمعاملات

aiBANK

محمد أحمد – كشف أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، عن تعرضها لهجمات عدة شملت محاولات اختراق النطاقات المحددة للبورصة المصرية، وبرامج الفدية، والهجمات الموزعة لحجب وتعطيل الخدمات.

وقال الشيخ، خلال كلمته في المؤتمر الثالث لأمن المعلومات والأمن السيبراني Casisec، إن زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الرقمية يزيد من مخاطر الأمن السيبراني، والتي قد تهدد سلامة البيانات.

E-Bank

وأكد نجاح البورصة المصرية في التعامل مع هذه التحديات باستخدام أحدث التقنيات في الأمن السيبراني واستطاعت الحفاظ على سلامة البيانات والمعاملات.

وأضاف أن استخدام تقنيات الأمن السيبراني الحديثة، مثل أنظمة كشف محاولات الاختراق والتصدي لها، وبرامج مكافحة الفيروسات، وتقنيات اكتشاف استغلال الهوية الرقمية للبورصة يساهم في إجهاض كل هذه المحاولات.

وأشار الشيخ إلى أهمية الأمن السيبراني لسوق المال في حماية البيانات، منوها بتداول كميات هائلة من الأوراق المالية والمعاملات الإلكترونية التي تحتوي على بيانات المستثمرين والشركات.

وشدد على أهمية سلامة وسرية هذه البيانات لحماية خصوصية المتعاملين وضمان نزاهة السوق، مشيرًا إلى أن انقطاع أو اختراق أنظمة التداول والبنية التحتية للسوق قد يؤدي إلى تعطل عملية التداول وكذلك البورصة.

وأوضح أن تعرض السوق لاختراق أو انتهاك أمني قد يلحق ضررًا كبيرًا بسمعته ويقوض ثقة المستثمرين، ويحرمه من تعزيز الابتكار والتنافسية، مشددًا على تبني السوق التقنيات الحديثة والابتكارات المالية مما يعزز قدرته على المنافسة والتطور في بيئة رقمية متطورة.

الرابط المختصر