عاجل.. القلعة تعلن انتهاء المرحلة الأخيرة لشراء الدين الخارجي بحصيلة 1.7 مليار جنيه وتغطية 808%

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية انتهاء المرحلة الثانية والأخيرة لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق علي الشركة في 9 يونيو 2024، من خلال المشاركة فى سندات الدين تصدرها شركة QHRI.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن البنك العربي الإفريقي الدولي متلقي طلبات المشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة نيابة عن عملائها، قد أفاد بأن إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها في المرحلة الثانية كانت 1.7 مليار جنيه بنسبة تغطية 808%.

E-Bank

وأشارت إلى أن البنك العربي الإفريقي الدولي سيقوم بتخصيص لكل طالب اشتراك في شراء الدين بالنسبة والتناسب بين إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها والمبلغ المتبقي للمرحلة الثانية، مضيفًا أنه سيرد لشركات السمسرة أية مبالغ زائدة عن القيمة المخصصة.

وبحسب البيان، سيتم استلام أصول طلبات المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية الخاصة للمشاركين في شراء الدين من شركات السمسرة في مواعيد العمل الرسمية في الفترة من 10 إلى 13 يونيو الجاري بمقر الشركة.

والجدير بالذكر، البنك العربي الإفريقي الدولي متلقي طلبات المشاركة في شراء الدين من شركات السمسرة بالنيابة عن عملائها، كان قد أعلن أن إجمالي المبالغ التي تم تحصيلها خلال المرحلة الأولى 875.35 مليون جنيه، بما يعادل 17.49 مليون دولار من إجمالي قيمة 21.57 مليون دولار، بنسبة تغطية 81.11%.

وذكرت القلعة في بيان نشرته البورصة، أن المبلغ المتبقي للاشتراك فيه خلال المرحلة الثانية هو 4.07 مليون دولار، بما يعادل 203.96 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن المساهم الرئيسي شركة سيتادل كابيتال بارتنرز قد سدد حصته من مبلغ شراء الدين بالدولار وقدرها 6.62 مليون دولار، ما جعل نسبة تغطية إجمالي المبلغ المطلوب سداده من المساهمين للاشتراك في شراء الدين هى 85.54%.

الرابط المختصر