مصر للمقاصة تتعاقد مع SAP العالمية لتعزيز القدرة التشغيلية للقطاع المالي

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ أعلنت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن تعاقدها لشراء نظام تخطيط موارد المؤسسة من مجموعة تطبيقات شركة SAP العالمية، والتي توفر حلولًا لمتطلبات العمليات التشغيلية بالشركة وبالأخص تطبيقات القطاع المالي، وبهدف تعزيز القدرة والكفاءة التشغيلية، وتطوير البنية التكنولوجية للشركة.

تعاون استراتيجي جديد مع راية لتحسين البنية التحتية لشبكات المعلومات

E-Bank

وبحسب بيان الشركة، فإنها عقدت تعاون استراتيجي جديد مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات جديد لتطوير وتحسين البنية التحتية لشبكات المعلومات في سوق المال المصرية وتأمينها، لتعزيز الأمان والكفاءة في حفظ وتسوية الأوراق والبيانات المالية وضمان الامتثال للمعايير الدولية.

إطلاق تطبيق Egypt Clear قريبا لتقديم خدمات الشركة

وأشارت إلى أنها تعمل حاليًا على تطوير تطبيق Egypt Clear الإلكتروني على الهاتف المحمول والذي سيتم إطلاقه قريبًا لتقديم خدمات الشركة.

وكشفت عن حصولها على (شهادة الأيزو 27001) عن نظام تأمين وحماية المعلومات من شركة BSI وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

ومن جانبه، أكد المهندس هشام مبروك العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة على حرص الشركة على الاستمرار في تطوير البنية التكنولوجية وتطبيق المعايير العالمية في نظم حماية أمن وسرية المعلومات، مما يحقق مصداقية وثقة أكبر للمستثمرين ويضمن بيئة استثمار آمنة وموثوقة لجميع الأطراف ذات الصلة.

وأضاف مبروك، أن التعاون مع مع شركة راية لتكنولوجيا المعلومات، يعمل تحسين الأنظمة والمنصات التقنية لدعم سلاسة عمليات التداول والتسوية وتسجيل الأوراق المالية.

وأشار العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة، إلى أنه سيتم تعزيز أمان وحماية المعلومات والبيانات المتداولة في سوق المال من خلال تطبيق أعلى معايير الأمان والتشفير، لضمان عدم تعرض البيانات للتسرب أو الاختراق.

الرابط المختصر