الاضطرابات التكنولوجية تجتاح العالم

المنصور- سيارات
aiBANK

وكالات _ أثرت الاضطرابات التكنولوجية في جميع أنحاء العالم على شركات الطيران والشركات وأسواق المال.

قالت مايكروسوفت إنها تحقق في مشكلة تمنع المستخدمين من الوصول إلى تطبيقاتها وخدماتها.

E-Bank

تم إيقاف رحلات شركات الطيران الأمريكية الكبرى بما في ذلك دلتا ويونايتد وأمريكان إيرلاينز، بغض النظر عن الوجهة، وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية.

كما شهدت شركات الطيران الدولية، بما في ذلك فيرجن أستراليا وكوانتاس، اضطرابات.

تتسبب انقطاعات التكنولوجيا في حدوث اضطرابات على مستوى العالم، حيث تتأثر المطارات والمنافذ الإعلامية في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

يواجه مطار شانغي الشهير في سنغافورة، والذي غالبًا ما يُطلق عليه أفضل مطار في العالم، اضطرابات في تكنولوجيا المعلومات، وفقًا لمنشور على صفحته على Facebook.

بسبب انقطاع عالمي يؤثر على أنظمة تكنولوجيا المعلومات في العديد من المنظمات، تتم إدارة عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران في مطار شانغي يدويًا.

يتعامل شانغي مع 95 مليون مسافر سنويًا، وتصدر قائمة سكاي تراكس لأفضل المطارات لمدة ثماني سنوات متتالية – قبل أن يخسر بضعة أماكن أثناء الوباء، ويستعيد تاجه العام الماضي.

لم تتمكن سكاي نيوز، وهي قناة إخبارية تلفزيونية رئيسية في المملكة المتحدة، من البث المباشر صباح يوم الجمعة.

اعتذر الرئيس التنفيذي للشبكة ديفيد رودس للمشاهدين عن الانقطاع، قائلاً إن العديد من التقارير الإخبارية لا تزال متاحة عبر الإنترنت.

من طاقم شبكة سي إن إن
قالت شركة يونايتد إيرلاينز في بيان يوم الجمعة إن جميع الطائرات هبطت على الأرض.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إن شركات دلتا إيرلاينز وأمريكان إيرلاينز وأليجانت إيرلاينز جميعها متوقفة على الأرض أيضًا، بغض النظر عن وجهات الرحلات.

كما أبلغت شركات الطيران الدولية، بما في ذلك فيرجن أستراليا وكوانتاس، عن انقطاعات تقنية، على الرغم من استمرار العمليات.

قال مطار جاتويك في لندن إنه “متأثر بمشاكل مايكروسوفت العالمية” وأن الركاب قد يواجهون تأخيرات في تسجيل الوصول والمرور عبر الأمن.

وقال مطار برلين في ألمانيا إنه يواجه تأخيرات في تسجيل الوصول بسبب “عطل فني”.

وقال مطار سخيبول في أمستردام إن “فشل النظام العالمي” أثر على “الرحلات الجوية من وإلى سخيبول” وأن التأثير “يجري الآن تحديده”.

وقالت الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM إن الانقطاعات “تجعل التعامل مع الرحلات مستحيلاً”.

وقال مطار إدنبرة في اسكتلندا إن انقطاع أنظمة تكنولوجيا المعلومات يعني أن “أوقات الانتظار أطول من المعتاد في المطار”.

قالت هيئة مطارات آيان التي تشرف على مطارات مدريد وبرشلونة وغيرها في جميع أنحاء البلاد في منشور على X إن هناك “حادثًا في نظام الكمبيوتر” والذي “قد يتسبب في تأخيرات”، مضيفة أنها تعمل على حل المشكلات.
قال مطار براغ في منشور على X إن المشكلات أثرت على نظام تسجيل الوصول العالمي، مما أدى إلى تأخير الرحلات الجوية.

وأكدت شركة رايان إير أيضًا حدوث خلل في شبكة شركة الطيران، ونصحت الركاب بالوصول قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة المقرر.

قالت الخطوط الجوية التركية إنها تواجه مشاكل في التذاكر وتسجيل الوصول والحجوزات. وقالت شركة الطيران في بيان: “تعمل فرقنا بجد لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن”.

تواجه القطارات في المملكة المتحدة أيضًا مشكلات، حيث قالت شركة Thameslink، وهي خط رئيسي على السكك الحديدية البريطانية: “إن فرق تكنولوجيا المعلومات لدينا تحقق بنشاط لتحديد السبب الجذري للمشكلة”.

تأثرت أيضًا المؤسسات المصرفية والاتصالات الأسترالية مثل ANZ وWestpac وVisa وOptus، وفقًا لموقع Downdetector، وهو موقع ويب يتتبع انقطاعات الإنترنت.

قالت بورصة لندن للأوراق المالية إن خدمتها الإخبارية تواجه “مشكلة فنية عالمية لجهة خارجية”، مما يمنع نشر الأخبار على موقعها على الإنترنت.

وأضافت أن الخدمات الأخرى للشركة، بما في ذلك البورصة نفسها، مستمرة في العمل بشكل طبيعي.

تشمل الشركات الأخرى المتأثرة سلاسل المتاجر الأسترالية، وشرطة الولاية، وهيئة البث الوطنية، والبنوك النيوزيلندية.

الرابط المختصر