عمومية إعمار مصر تقر الاستحواذ على شركتي البرو نورث كوست وسكاي تاور

الجمعية العامة غير العادية تعتمد زيادة رأس المال لإتمام الاستحواذ

المنصور- سيارات
aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة إعمار مصر للتنمية، على مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن الاستحواذ سيكون عن طريق مبادلة الأسهم من خلال استحواذ إعمار مصر للتنمية على الأسهم المملوكة لباقي مساهمي البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية، مقابل حصول مساهمي الأخيرة على أسهم زيادة في رأسمال الأولي.

E-Bank

وأوضحت، أن ذلك سيتم بعد تحديد معامل المبادلة من مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجلات الهيئة.

وبحسب البيان، وافقت العمومية المنعقدة الخميس الماضي على مقترح مجلس الإدارة بشأن الاستحواذ نقدا على نسبة تمثل 25% من أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري.

وفوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالاستحواذ والتوقيع على أي مستندات أو عقود في هذا الشأن.

كما وافقت العمومية على الترخيص لمجلس الإدارة في الاستحواذ على نسبة 75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال شركة سكاي تاور للتطوير العقاري عن طريق المبادلة وفقا للتوقيت الذي يراه مناسبا.

ووفقا للبيان، الاستحواذ حتى نسبة 100% من سكاي تاور للتطوير سيتم مقابل حصول مساهمي الأولى على أسهم زيادة رأسمال في إعمار مصر للتنمية.

وتضمنت قرارات العمومية الموافقة على زيادة رأس المال المصدر بإصدار حد أقصى عدد 3.194.095 مليار سهم تخصص بالكامل لمساهمي شركتي البرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وسكاي تاور للتطوير العقاري.

الرابط المختصر