النيل للاستثمار الصناعي يخطط لتوظيف نصف رأسماله خلال 6 شهور من الطرح بالبورصة

المنصور- سيارات
aiBANK

حمدي أحمد – قال شادي شرف، مدير عام الاستثمار بشركة القاهرة كابيتال للاستثمارات المالية (CFH) ومدير استثمار صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، إن الصندوق يخطط لتوظيف 50% من رأسماله خلال 6 أشهر من طرحه المتوقع في البورصة نهاية العام الجاري.

وأضاف شرف، في تصريحات لبوابة حابي، أن الصندوق يستهدف جمع 2.5 إلى 3 مليارات جنيه في الإغلاق الأول، مشيرا إلى أن مراحل تأسيس شركة إدارته قاربت على الانتهاء.

E-Bank

وأوضح مدير استثمار صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر أنه يعكف منذ فترة طويلة على دراسة فرص استثمارية مختلفة، وأن عددا منها أصبح جاهزا، لكنّ أولى الصفقات سيعلن عنها بعد طرح الصندوق والانتهاء من إجراءات التأسيس رسميا، مشيرا إلى أن حجمها سيكون ما بين 100 إلى 500 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الصندوق يستهدف حصص أقلية في الشركات بين 20 و40%، وله سياسة استثمارية واضحة تتمثل في الدخول بقطاعات الصناعة والشركات التي تسهم في تقليص عجز الميزان التجاري أو تنتج سلعا تحل محل السلع المستوردة، أو شركات لديها فرص تصدير جيدة، وبالتالي تقليص الفاتورة الاستيرادية.

وأشار إلى أن هذه الفرص في قطاعات عدة أبرزها تصنيع المواتير محليا بشكل عام وليس للسيارات فقط والعمل على تصنيعها في مصر بدلا من استيرادها، وقطاع الصناعات الكيماوية، ولكن ليست بالضرورة في البتروكيماويات وإنما في توفير مواد خام لصناعات أخرى مثل الأعلاف، وغيرها من الفرص.

الرابط المختصر