بنك مصر وشركة تنمية يوقعان اتفاقية بقيمة 500 مليون جنيه لدعم الشركات الصغيرة

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – وقع بنك مصر بتوقيع اتفاقية تسهيل ائتماني بمبلغ 500 مليون جنيه مع شركة تنمية، التابعة لمجموعة إي أف چي القابضة؛ لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وذكر بيان لبنك مصر أن الاتفاقية تستهدف تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التمويلية والتسهيلات الائتمانية بما في ذلك قروض قصيرة ومتوسطة الأجل.

E-Bank

وأشار إلى تصميم هذه التسهيلات الائتمانية لتكون متاحة لشركة تنميه بغرض تمويل عملائها بشروط ميسرة وبأسعار تنافسية، خاصةً من الأفراد وأصحاب المشاريع الصغيرة والذين يشكلون العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية البنك الهادفة لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأكد الإتربي أن بنك مصر يحرص دائما على الدخول في المبادرات والبروتوكولات التي تقدم التمويل لعملاء قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، إيمانا منه بأن تلك المشروعات هي قاطرة النمو الاقتصادي وركيزته مما سيساهم في دعم رواد الأعمال، وزيادة عدد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتعزيز المنتج المحلي من خلال الصناعة الوطنية التي تمتلك القدرة على المنافسة على الصعيد الدولي وتوفير المزيد من فرص العمل.

ومن جانبه، قال ﭼينو ﭼونسون، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تنمية، إن الاتفاقية تعكس التزامها الجاد بتوفير خدمات مالية لمختلف الشرائح الأكثر احتياجا للتمويل.

وأضاف ﭼونسون أن تنمية تحرص على تعزيز الشمول المالي وتحقيق النمو المستدام للأعمال ودعم الاستقرار الاقتصادي من خلال التركيز على دعم أصحاب الشركات الصغيرة والمشروعات منخفضة الدخل، ولاسيما السيدات والشباب.

وأكد ﭼونسون أن المهمة الأساسية لشركة تنميه ترتكز دائمًا على تمكين الفئات الأكثر احتياجًا للموارد المالية الملائمة، وهو الغرض الرئيسي لهذه الاتفاقية التي ستدعم أهداف الشركة على نطاق أوسع.

وأصدرت شركة تنمية ما يقرب من 3 ملايين تمويل من مختلف الأنواع والأحجام. ويبلغ عدد فروع تنمية حاليًا نحو 305 فرع منتشرة في 25 محافظة مصرية، وفق البيان.

وتقدم الشركة خدماتها لحوالي 30 ألف عميل شهريًا وتحظى بفريق عمل يضم حوالي 5 آلاف موظفً، مما سيضمن استفادة شريحة كبيرة من العملاء من المزايا التي ستقدمها تلك الاتفاقية في جميع أنحاء البلاد.

الرابط المختصر