مصادر: بنوك ومؤسسات مالية محلية وعربية شاركت في الطرح الخاص لشركة أكت

باسم عزب: تم التواصل مباشرة مع أغلب المتقدمين لرصد أهدافهم الاستثمارية

المنصور- سيارات
aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ علمت جريدة حابي أن تخصيص الطرح الخاص لشركة أكت فاينانشال ضم عددًا كبيرًا من المؤسسات المالية المحلية والعربية سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص، من أبرزهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر للتأمين وشركة الاتحاد كابيتال الإماراتية والمملوكة بنسبة 49% لشركة نعيم القابضة، علاوة على عدد كبير من شركات إدارة الأصول من مصر والخليج.

منها الأهلي ومصر ومصر للتأمين والاتحاد كابيتال الإماراتية.. 2.5% أكبر حصة لذوي الملاءة المالية

E-Bank

وقالت مصادر مطلعة لجريدة حابي أن الطرح الخاص شهد إقبال واسع من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة وقيادات شركات صناعية ورجال أعمال من مصر والسعودية والإمارات، وكان لهم نصيب كبير خلال عملية التخصيص.

وذكرت المصادر أن الحد الأقصى للتخصيص بالطرح الخاص دار بين 2.25% و2.5% من إجمالي أسهم شركة أكت بعد إتمام زيادة رأس المال، في ظل الاقبال الكبير الذي شهده الطرح، موضحة أن النسب الأكبر في التخصيص اتجهت للأفراد ذوي الملاءة المالية، بينما دارت نسب التخصيص للمؤسسات حول 1%.

وأعلنت البورصة المصرية منتصف الاسبوع الماضي أن عدد المكتتبين بالطرح الخاص بلغ 493، بينما تم التخصيص لنحو 203 مكتتب فقط، بمعدل تغطية تجاوز 20 مرة، كما تم تغطية الطرح العام 54.76 مرة تقريبا.

ومن جانبه، رفض باسم عزب الرئيس التنفيذي لشركة أكت فاينانشال الكشف عن نتائج التخصيص بالطرح الخاص، موضحا في الوقت نفسه أن معظم الاختيارات خلال عملية التخصيص راعت الرغبة في الاستثمار طويل الأجل بالشركة وكذلك القدرة والاستعداد لتكوين تحالفات استثمارية مع شركته إذا توافرت الفرصة المناسبة لذلك.

وأكد عزب أنه تم التواصل بشكل مباشر مع أغلب المتقدمين بالطرح الخاص، للتعرف على أهدافهم ومناقشتهم في مستقبل هذا الاستثمار، لافتا إلى أن التخصيص جاء شبه متساوي بين الأسهم الممنوحة للمؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية، خاصة في ظل تمثيل بعض المؤسسات لعدد كبير من المحافظ.

وأوضح عزب أن أغلب الأفراد المشاركين في الطرح الخاص يملكون شركات بقطاعات متنوعة مثل الصناعة والدواء، ولديهم القدرة على المشاركة في تكوين تحالفات أو المساعدة في دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاعاتهم، وهو الأمر الذي اعتمدت عليه شركة أكت خلال سنوات نشاطها الأولى وأثبت جدواه في تقييم الفرص وتعظيم الاستفادة منها.

 

 

الرابط المختصر