وزير البترول: إعداد الفرص المتاحة وفق ضوابط واضحة تزيد من جذب الاستثمارات

خفض وتسوية مستحقات الشركاء الموثوقين لزيادة الإنتاج

المنصور- سيارات
aiBANK

حابي – قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي، إنه جارٍ العمل على إعداد الفرص الاستثمارية البترولية والتعدينية وفق قواعد وضوابط واضحة تزيد من جذب الاستثمارات يسير بالتوازي معها زيادة الاستفادة من كفاءات وخبرات القطاعين.

وأكد بدوي، خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر شركة أسيوط لتكرير البترول، أهمية قطاع التعدين وما يمكن أن يحققه من قيمة مضافة من خلال استراتيجية عمل واضحة، مشيرًا إلى العمل على استثمار منتدى التعدين الأخير في تكثيف التواصل مع المستثمرين بهذا القطاع الواعد.

E-Bank

ونوّه بأن قطاع البترول يعمل على زيادة الإنتاج من خلال بناء المزيد من التواصل الجيد مع “شركائنا الموثوقين” عن طريق خفض المستحقات وتسوية ذلك، والاتفاق على أهداف إنتاجية أكبر؛ ولذلك كامل التركيز والدعم لانعكاسه إيجابًا على مصر.

وتابع: “نحن مهتمون بالاستكشاف ولدينا إيمان كامل بتوافر الفرص والاحتمالات البترولية الواعدة وتسويقها جيدًا، وكذلك تسويق الفرص الاستثمارية في قطاعي التكرير والبتروكيماويات وتعظيم الاستفادة مما تملكه مصر وقطاع البترول من بنية تحتية متطورة”.

وأشار إلى أن مصر مركز إقليمي حقيقي للطاقة سواء بمقوماتها الطبيعية أو ما لديها من بنية تحتية وتسهيلات “نقدر معا كفريق على تعظيم الاستفادة من ذلك”، مضيفًا: “وكذلك الاهتمام بمشروعات الطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر كأولوية”.

وكما نبّه إلى الاستعداد لافتتاح مشروع تكنولوجيا الأخشاب قريبًا، مؤكدة في الوقت نفسه أن إدخال التحول الرقمي في جميع مجالات ومراحل صناعة البترول لا تراجع عنه.

الرابط المختصر