مكاسب أسواق الخليج مستمرة.. مع تلاشي مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي

المنصور- سيارات
aiBANK

العربية نت _ ارتفعت معظم أسواق الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، وتتجه إلى مواصلة التعافي بعد موجة بيع عنيفة شهدتها الأسواق العالمية في وقت سابق من الأسبوع بسبب المخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة.

ورفض صُنّاع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الاثنين فكرة أن بيانات الوظائف في يوليو، التي جاءت أضعف من المتوقع، تعني أن الاقتصاد في حالة ركود.

E-Bank

ووفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون في السوق بنسبة 65% أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبرمقارنة بنسبة 85% قبل يوم، وفقا لـ “رويترز”.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي الست في سياستها النقدية بقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأن معظم عملات المنطقة مربوطة بالدولار.

وارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية 0.8% مع صعود سهم شركة أرامكو العملاقة للنفط 1.7%.

وقالت أرامكو السعودية وسوميتومو كيميكال في بيان مشترك اليوم الأربعاء إن أرامكو وافقت على شراء 22.5% من حصة الشركة اليابانية في مشروع بترورابغ المشترك بينهما للبتروكيماويات مقابل 702 مليون دولار.

وأعلنت أرامكو يوم الاثنين تسجيل صافي أرباح في الربع الثاني بواقع 109.01 مليار ريال (29.04 مليار دولار) متجاوزة متوسط ​​تقديرات 15 محللا نشرته الشركة بأن يصل إلى 27.7 مليار دولار.

وصعد مؤشر دبي 2% بقيادة سهم إعمار العقارية الذي ارتفع 4.2%.

وقالت مؤسسة مطارات دبي اليوم الأربعاء إن المطار الرئيسي بالإمارة في طريقه للتعامل مع عدد قياسي من المسافرين هذا العام بعد زيادة ثمانية% على أساس سنوي في الأشهر الستة الأولى من 2024.

وزاد مؤشر أبوظبي 1.4%.

وتراجع المؤشر القطري 0.2% متأثرا بانخفاض سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنك في الخليج، بنسبة 0.1%.

الرابط المختصر