محمد المسري: تزايد حجم السوق ونقص كوادر المبيعات وراء ظهور شركات الإدارة

دراسة المشروع هندسيًّا وماليًّا وتسويقيًّا قبل انطلاقه مهمتنا الرئيسية

المنصور- سيارات
aiBANK

حمدي أحمد – قال محمد المسري، رئيس ومؤسس شركة فرونت لاين للاستشارات وإدارة المشروعات العقارية، إنه مع زيادة شركات التطوير العقاري خلال السنوات الأخيرة، أصبح عدد المتخصصين في إدارات المبيعات والتسويق قليلًا، وبالتالي ظهرت الحاجة إلى شركات الإدارة المتخصصة.

الشركات العقارية المتوسطة والصغيرة تعاني حاليًا من غياب الإدارة السليمة لمشروعاتها من ناحية المبيعات والتسويق

E-Bank

أضاف المسري، أن المتخصصين ذوي الخبرة العالية في المبيعات والتسويق أصبحوا يتجهون إلى الشركات الكبرى، بينما الشركات المتوسطة والصغيرة تعاني حاليًا من غياب الإدارة السليمة لمشروعاتها من ناحية المبيعات والتسويق، وبالتالي وجدوا ضالتهم في شركات الإدارة المتخصصة، التي لا تتعدى أعدادها أصابع اليدين في مصر الآن.

وأوضح رئيس شركة فرونت لاين للاستشارات وإدارة المشروعات العقارية، أن الوظيفة الرئيسية لشركات الإدارة هى زيادة المبيعات والتسويق، والتدخل من أول لحظة مع المطور العقاري في كل تفاصيل المشروع، بداية من اختيار قطعة الأرض المقام عليها المشروع، ثم التصميم الهندسي والإطار المالي والتشغيلي، لتحقيق الاستفادة المثلى منه، فضلًا عن تحديد وقت إطلاق المشروع.

ولفت إلى أن شركات الإدارة تساعد في تحسين الأداء المالي للممتلكات العقارية، وذلك من خلال إستراتيجيات إدارة فعالة تهدف إلى زيادة العوائد وتقليل التكاليف، مع الحفاظ على جودة المنتج النهائي.

وأشار إلى أن شركات الإدارة تهدف إلى دعم ومساندة المطورين العقاريين على دراسة مشروعاتهم بالشكل الأمثل من جميع الجوانب وتحقيق الاستفادة القصوى من كل جزء من المشروع، مع تحقيق أقصى عائد على الاستثمار، من خلال التكيف مع الصعوبات ومتابعة أحدث التوجهات، وتوفير أفضل الحلول بما يتناسب مع مختلف المتغيرات، عبر رؤية ثاقبة لكل التفاصيل، بما يجعلها قادرة على تقديم حياة أفضل للعميل النهائي من خلال تطوير مشروعات تلبي جميع احتياجاته.

وأكد المسري، أن شركات الإدارة سوف تقضي على ظاهرة خطيرة أصابت السوق العقارية، وهي النصب باسم التسويق والمبيعات، والتي أدت إلى خروج عدد من الشركات من السوق بسبب الخسائر التي تعرضت لها بسبب النصب على المطور.

نستعد لتوقيع 4 مشروعات بحجم أعمال 10 مليارات جنيه

وكشف عن أن شركة فرونت لاين انطلقت خلال شهر مايو الماضي بمشروع مع شركة ميركون للتطوير العقاري، وتستعد للتوقيع على 4 مشروعات أخرى، ثلاثة منها قبل نهاية العام الحالي، بحجم أعمال يصل إلى 10 مليارات جنيه.

الرابط المختصر