ڤودافون مصر وهواوي تطلقان تكنولوجيا FTTR للاتصالات بالألياف الضوئية

المنصور- سيارات
aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت ڤودافون مصر، بالتعاون مع شركة هواوي، عن إطلاق تكنولوجيا FTTR؛ لتقديم خدمات الإنترنت من خلال كابلات الألياف الضوئية في المنزل، بما يضمن تغطية Wi-Fi كاملة، وبسرعات فائقة للإنترنت.

تعتبر تكنولوجيا FTTR أحدث حلول الإنترنت التي تمد من خلالها كابلات الألياف الضوئية للغرف، وتوفر وحدات FTTR خدمة Wi-Fi 6، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة Wi-Fi مستقرة بسرعة أكثر من 1 جيجابيت في الثانية داخل جميع غرف المنزل، كما تلبي هذه الحلول احتياجات المجتمعات المغلقة بكفاءة واستدامة.

E-Bank

قال كريم كامل، رئيس قسم خدمات الإنترنت الثابت والمجتمعات العمرانية في ڤودافون مصر، إن الشركة تركز على التوسع في خدمات الألياف الضوئية وتكنولوجيا FTTR التي تمثل حلول اتصالات منزلية متقدمة، مؤكدا على أن التعاون مع هواوي سيقدم باقة جديدة من القيم المضافة لعملاء ڤودافون مصر.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عبد القادر، رئيس قسم تطوير الاتصالات الثابتة في ڤودافون مصر، إن الشركة أصبحت قادرة على تقديم سرعات تصل إلى 1 جيجابيت في الثانية داخل المجمعات السكنية المغلقة، واصفا إطلاق تكنولوجيا XGS-PON FTTR بأنها “خطوة رئيسية في تعاوننا مع هواوي لنشر التكنولوجيا المتطورة ودعم التحول الرقمي لشبكات الاتصالات في مصر”.

وبدوره، أشار مارك زونج، المدير المسؤول عن ڤودافون مصر في هواوي، إلى أن مساهمة هواوي تتضمن أيضا توفير المعدات والبنية التحتية اللازمة لتنفيذ حلول FTTR، بالإضافة لتقديم الخبرات الفنية وخدمات الدعم الفني، والحلول التي تناسب احتياجات ڤودافون مصر”.

الرابط المختصر