بأسعار تبدأ من 7.3 مليون جنيه.. جلوبال أوتو تطرح طرازين من BMW X6 المجمعة محليا

المنصور- سيارات
aiBANK

محمد أحمد – أعلنت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات BMW و MINI في مصر، عن إطلاق طرازين جديدين من عائلة BMW X6، وهما: BMW X6 X Drive 40i و BMW X6 M6i لأول مرة في السوق المصرية.

وحددت جلوبال أوتو سعر BMW X6 X Drive 40i بنحو 7 ملايين و300 ألف جنيه، بينما يبلغ سعر BMW X6 M6i نحو 9 ملايين جنيه.

E-Bank

وتعد الطرازات الجديدة أحدث إصدارات عائلة BMW X المجمعة محليا، والتي تخرج من خطوط إنتاج مصنع BMW في مدينة السادس من أكتوبر.

ويعتبر هذا المصنع هو الوحيد المملوك لأحد وكلاء BMW على مستوى العالم.

وتتميز السيارة BMW X6 X Drive 40i بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر تيربو، مع نظام هجين، مما يولد قوة 381 حصانًا، وعزم دوران 540 نيوتن متر.

يتميز الطراز بنظام xDrive للدفع الكلي للعجلات، وناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، ما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 5.4 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة، مع متوسط استهلاك وقود يتراوح بين 8.6 و9.6 لتر لكل 100 كم.

أما نسخة X6 M60i xDrive التي تصفها الشركة بأنها “الأكثر قوة”، فتأتي بمحرك ثماني الأسطوانات جديد سعة 4.4 لتر توين تيربو، والذي يتصل أيضًا بنظام هجين.

وتولد المنظومة قوة 530 حصاناً، وعزم دوران 750 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، ونظام xDrive للدفع الكلي للعجلات. تتسارع هذه النسخة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.3 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/ساعة محددة إلكترونياً، مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 11.6 لتر لكل 100 كم.

وبدوره، قال محمد قنديل، الرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال أوتو للسيارات، في مؤتمر صحفي، إن الطرازات الجديدة تقدم بمحركات مختلفة لتلبية احتياجات العملاء من محبي علامة BMW في مصر.

وأضاف أن بإصدار النسختين الجديدتين، تكون المجموعة قد استطاعت تجميع جميع طرازات عائلة BMW X محلياً، في إطار خطتها لزيادة الإنتاج المحلي، تماشيا مع جهود الدولة في توطين صناعة السيارات.

وأشار قنديل إلى أن جلوبال أوتو تمتلك “رؤية واضحة” لتطوير مصنع BMW بالسادس من أكتوبر، خلال عام ونصف منذ حصولها على توكيل العلامة الألمانية، من خلال ضخ استثمارات جديدة تهدف إلى تجميع المزيد من السيارات محليًا.

وأكد حرص المجموعة على تقديم منتجات عالية الجودة قادرة على المنافسة، إضافة إلى التوسع في تطوير صالات العرض بما يتناسب مع عملاء BMW في مصر، على حد قوله.

كما كشف قنديل عن تأهيل صالة عرض ألماظة على أحدث طراز، مشيراً إلى أنها تقع على مساحة 1400 متر مربع وتضم 7 محطات خدمة للصيانة والإصلاح، تستوعب نحو 4800 سيارة سنوياً.

 

الرابط المختصر