المصرية للاتصالات تسجل صافي ربح 6.5 مليار جنيه النصف الأول .. والإيرادات تنمو 35%

محمد نصر: الشركة أثبتت قدرتها على التكيف مع المتغيرات ومواجهة التحديات الاقتصادية ومواصلة النمو

aiBANK

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تحقيق صافي ربح بعد الضرائب بقيمة 6.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، دون تغيير على أساس سنوي عن العام السابق.

وحقق إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة نموا قدره 35%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، ليصل إلى 38 مليار جنيه.

E-Bank

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن نمو الإيرادات جاء مدفوعا بزيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة نمو قدرها 46%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث شكلت 48% من إجمالي نمو الإيرادات، متبوعة بنمو إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية بنسبة 51% و103%، على التوالي.

نمو عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8%

وأشارت المصرية للاتصالات إلى نمو قاعدة العملاء على مستوى كافة الخدمات المقدمة، حيث زاد عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي، بينما زاد عدد مشتركي خدمات المحمول بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

أضافت الشركة، أن مجمل الربح (قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك) حقق نمواً بنسبة 29%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليسجل مبلغ 15.5 مليار جنيه بهامش ربح قدره 41%.

ولفتت أن مساهمة مزيج الإيرادات المحسنة، إلى جانب جهود ترشيد التكاليف، في الحفاظ على هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك عند المستويات المستهدفة بالرغم من الضغوط التضخمية الزائدة.

ووفقا للبيان، بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 8 مليارات جنيه (بنسبة 21% من إجمالي الإيرادات)، بينما بلغت النفقات الرأسمالية النقدية 27,4 مليار جنيه وهو ما يمثل حوالي 80% من النفقات الرأسمالية النقدية لعام 2024.

وصرح المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات : “أظهرت نتائج أعمال النصف الأول من عام 2024 للشركة قدرتنا على التكيف مع المتغيرات ومواجهة التحديات الاقتصادية الكبيرة والمعقدة، بما في ذلك التغير في أسعار صرف العملات الأجنبية والضغوط التضخمية، مع الاستمرار في تحقيق نمو متميز”.

وتابع : “رؤيتنا في الشركة واضحة وتتمثل في أن نصبح مركزا إقليميا رائدا للبيانات وتحقق النمو على مستوى كافة الخدمات المقدمة، نضع تركيزنا بالكامل على تعزيز تجربة العملاء، وتعظيم الاستفادة من بنيتنا التحتية، وتقديم عوائد متميزة لمساهمينا”.

الرابط المختصر