عاجل.. ستانهوب مستشار حصري في الاستحواذ على حصة حاكمة من Le Pacha

دعوة مستثمرين مصريين وأجانب للمشاركة في الصفقة كأفراد أو مجموعات

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ علمت نشرة حابي، أن شركة ستانهوب التابعة لمجموعة كونكورد والمتخصصة في الاستثمار المباشر والاستشارات المالية، تم تعيينها كمستشار مالي حصري لدعوة مستثمرين محليين وأجانب، للاستحواذ على حصة حاكمة من مجموعة الباشا “Le Pacha 1901”، التي تعد واحدة من أقدم وأكبر شركات المطاعم في مصر، وأسسها ويملكها رائد صناعة الأغذية والمشروبات چوني زهرة، قبل أكثر من 30 عام.

ووصفت مصادر قيمة الصفقة بالضخمة، وفضلت عدم الكشف عنها لحين الانتهاء من تلقي العروض والنظر فيها والمفاضلة بينها، وأكدت أنه لا توجد شروط لإتمام الصفقة مع مستثمر واحد أو مجموعة مستثمرين، ولا يوجد حد أقصي للمستثمر الواحد حال تقدم مجموعة مستثمرين.

E-Bank

كان مطعم الباشا 1901 في الأصل قصرًا عائمًا من أوائل القرن العشرين، قبل أن يتحول إلى مطعم يرسو على ضفاف النيل في منطقة الزمالك بالقاهرة، ويصبح أحد المعالم البارزة بهذه المنطقة.

تعود قصة القصر العائم وفقا لما يسرده الموقع الإلكتروني lepacha.com، إلى حلم أحد “البشوات” المتقدمين في السن من صعيد مصر ببناء قصر عائم على النيل ليعيش فيه أيامه الأخيرة،

وبحلول عام 1887، تم الانتهاء من تصميمات القصر العائم والبدء في البناء، ولكن توفى الباشا في عام 1901، دون اكتمال الحلم، وترك ممتلكاته لابنتين، اختارتا العيش في قصرهما بالقاهرة، وتركتا المركب غير المكتمل في صعيد مصر.

بعد ما يقرب من قرن كامل، عثر مسافر يستكشف ضفاف النيل على المركب المهجور والغارق جزئيًا، وخطفته الفخامة التي كان لا يزال يتمتع بها المركب رغم تراكم الغبار وفعل السنين، فقرر البحث عن أصحابه، وعن التصميمات الأصلية.

وبعدما فاز بالتصميمات والمركب، قام بتجديدها، وأضاف طابقين آخرين وأطلق عليها اسم “الباشا 1901”. كانت غرفة نوم الباشا القديمة في مقدمة السفينة، حيث يوجد مطعم Le Tarbouche اليوم.

 

الرابط المختصر