أسعار الذهب تتماسك بدعم آمال خفض الفائدة الأمريكية

aiBANK

وكالات _ تماسكت أسعار الذهب اليوم الإثنين، قرب أعلى مستوى قياسي سجلته في الجلسة السابقة، إذ عززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل جاذبية المعدن النفيس.

وبحلول الساعة 00:42 بتوقيت جرينتش، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2501.19 دولار للأونصة.

E-Bank

وصعدت الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق إلى 2509.65 دولار للأونصة يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2540 دولارا للأونصة، بحسب “رويترز”.

أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة أن بناء المساكن العائلية الواحدة في الولايات المتحدة انخفض في يوليو/تموز مع ارتفاع أسعار الرهن العقاري وأسعار المساكن مما أبقى المشترين المحتملين على الهامش، الأمر الذي يشير إلى أن التضخم يتجه نحو الانخفاض.

وفي الأسبوع الماضي، أدت أرقام مبيعات التجزئة القوية وطلبات إعانة البطالة التي جاءت أقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

ويثق المتعاملون في أن مجلس الاحتياطي الفيردرالي (البنك المركزي الأمريكي) سيخفض أسعار الفائدة في الثامن عشر من سبتمبر، وينصب التركيز الآن على حجم الخفض. وهم يقدرون احتمالات بنسبة 75.5% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمالات بنسبة 24.5% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وفقا لأداة فيد ووتش لمراقبة الأسواق التابعة لسي.إم.إي.

ومن المرجح أن تعمل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة على تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وستترقب السوق الآن محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في يوليو تموز يوم الأربعاء، وكلمة رئيس البنك جيروم باول حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة تلمسا لمزيد من المؤشرات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.22% إلى 28.94 دولار للأونصة. ونزل البلاتين 0.1 % إلى 953.06 دولار للأونصة. وانخفض البلاديوم 0.8% إلى 943.46 دولار للأونصة.

الرابط المختصر