بلتون: 817 مليون جنيه صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الأقلية

الإيرادات التشغيلية تقفز 818% .. وارتفاع الأصول المدارة إلى 27.7 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة بلتون القابضة إيرادات تشغيلية بقيمة 2.9 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو سنوي 818%، وسجل صافي الربح 817 مليون جنيه بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، مقابل 146 مليون جنيه خسائر بالنصف المقارن.

وأرجعت بلتون في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، نمو مؤشراتها إلى أداء قطاعي بنك الاستثمار والخدمات المالية غير المصرفية، مما أدى إلى نمو هامش صافي الربح التشغيلي إلى 64%.

E-Bank

وعلى صعيد إدارة صناديق الاستثمار، ارتفعت الأصول المدارة إلى 27.7 مليار جنيه، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 21.5 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وذكرت بلتون، أن إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب زادت أكثر من 3 أضعاف على أساس سنوي نتيجة لتوسيع العروض في الأسهم والدين بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية.

ووفقا للبيان، ارتفعت محفظة قطاع الخدمات المالية غير المصرفية 7 أضعاف على أساس سنوي لتصل إلى 15.2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي.

وارتفعت أعمال التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل الاستهلاكي بمعدل 6 أضعاف و5 أضعاف، على التوالي.

وصعدت محفظة التمويل العقاري إلى 3.3 مليار جنيه مستحوذًا بذلك على حصة سوقية 22.3% خلال النصف الأول من عام 2024.

وذكرت أن بنك الاستثمار حقق إيرادات تشغيلية بقيمة 471 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة نمو سنوي 327%، وهو ما يمثل نسبة 16% من إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة، نتيجة التوسع في عمليات الوساطة المالية، مما أدى إلى زيادة العمولات بفضل زيادة حجم محفظة الإقراض بالهامش.

أما بالنسبة لقطاع رأس المال المخاطر، أعلنت بلتون لرأس المال المخاطر، عن ضخ ثلاث استثمارات جديدة في BirdNest وSylnder وTrella، إلى جانب زيادة استثماراتها في Way-Up Sports وAriika من خلال جولتين تمويليتين.

وفي جانب الدين، أتمت الشركة صفقة ديون مع شركة Sylnder وقد وبلغ إجمالي المحفظة التمويلية لقطاع رأس المال المخاطر 109 مليون جنيه بنهاية النصف الاول من عام 2024.

الرابط المختصر