منثم وسي آي كابيتال لإدارة الأصول تطلقان صندوق الدخل الثابت بالدولار في مصر

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة منثم، عن إطلاق “صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي” والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع سي آي كابيتال لإدارة الأصول.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن صندوق الدخل الثابت الجديد بالدولار الأمريكي، يوفر فرصة ادخار ذو عائد بالدولار الأمريكي مع درجة سيولة عالية للأفراد والشركات، مما يعزز من ثقافة الادخار والاستثمار في مصر.

E-Bank

وذكرت بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب في الصندوق يوم 26 أغسطس 2024، ويمكن للعملاء الوصول إليه بسهولة عبر تطبيق منثم المحمول، المتاح على منصتي iOS وأندرويد.

ووفقا للبيان، يهدف صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي إلى الاستثمار في الأوراق المالية ذات الدخل الثابت و ذات الجودة العالية والمنخفضة المخاطر، بما في ذلك أذون الخزانة بالدولار الأمريكي وسندات اليورو الصادرة عن الحكومة المصرية.

وأشارت إلى أن الصندوق يخضع لهيئة الرقابة المالية في مصر (FRA)و يوفر السيولة اليومية، مما يتيح شراء أو استرداد وثائق الاستثمار في أي وقت، حيث يتميز الصندوق بمرونة ومنها الحرية من قيود الفترات الثابتة أو عمليات الشراء والاسترداد الطويلة.

ووفقا للبيان، يعد الصندوق أحد مكونات “حساب منثم بالدولار الأمريكي”، و يمكن للعملاء تتبع إجمالي مدخراتهم والأرباح اليومية وسجل المعاملات في أي وقت عبر تطبيق منثم.

وعلق هيمانشو شيرمالي، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة منثم، على إطلاق الصندوق: “في منثم، مهمتنا هي إنشاء حلول مالية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتغيرة للأفراد في مصر”.

وتابع: يمثل إطلاق حساب منثم بالدولار الأمريكي، المدعوم من صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي، مرحلة هامة في سعينا لتمكين المصريين من خلال توفير منتجات مالية تجعل أموالهم تعمل بشكل أكثر فعالية.

ومن جانبه عبر د. عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول: ” سي آي كابيتال هي الشريك الاستثماري ومدير الاستثمار للصندوق والذي يخدم المستثمر الباحث عن عوائد جذابة مع تنوع في استثمارات الصندوق في أصول آمنة وتنوع الأموال وتوزيعها”.

وقال إنه يمكن الاستثمار بالصندوق بشكل سلس يتواكب مع آليات العصر الحديث وتوفير سيولة عالية لإدارة الفوائض النقدية الدولارية لدى المستثمرين.

وتابع: تم إطلاق صندوق منثم للدخل الثابت بالدولار الأمريكي في وقت يتزايد فيه الطلب على وسائل التوفير والاستثمار المبتكرة في مصر، وهو متاح من خلال التطبيق المحمول سهل الاستخدام من منثم.

وأضاف إسماعيل سرهنك، الشريك المؤسس ومدير العمليات التنفيذي في منثم: “شراكتنا مع سي آي كابيتال لإدارة الأصول، تتماشى تمامًا مع رؤيتنا لتوسيع الشمول المالي وتقديم حلول ادخار واستثمار شفافة وفعالة ويمكن الوصول إليها”.

وأكد، أن هذا المنتج هو استجابة مباشرة للاحتياجات التي عبر عنها عملاء الشركة، الذين يحتاجون إلى وسيلة موثوقة لتوفير الدولار الأمريكي لأغراض متنوعة مثل توفير رسوم التعليم الدولي أو عائدات التصدير أو تمويل الشركات الناشئة وغيرها.

وعلق طارق شاهين، رئيس قطاع الاستثمار في سي آي كابيتال لإدارة الأصول على استراتيجية الاستثمار الخاصة بالصندوق قائلاً: “نهدف الى بناء محفظة متنوعة مع حيث آجال استحقاق، حيث تم تصميم هذا النهج لتحقيق أقصى استفادة من العوائد والسيولة، مما يقدم صندوقًا فريدًا يتميز بمرونة الشراء والاسترداد.”

الرابط المختصر