فارس محمد: تعديلات النظام الأساسي لمصر للمقاصة أبرز أهداف برنامجي الانتخابي

نخطط لتأسيس كيان قابض لإدارة المحافظ وأمناء الحفظ

aiBANK

ياسمين منير وأحمد عبد الرحمن _ قال فارس محمد عبد العظيم، رئيس شركة إيجي تريند، والمرشح على مقعد عضو مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي لتمثيل الشركات العاملة في مجال السمسرة بالأوراق المالية، إن برنامجه الانتخابي قائم على عدة محاور، أبرزها تعديلات النظام الأساسي وخاصة المادتين 18 و55.

أضاف عبد العظيم في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن المادة 18 خاصة بالتعديلات التي أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تشكيل مجلس الإدارة، بينما المادة 55 متعلقة بمكافآت وحوافز مجلس الإدارة والعاملين، فضلًا عن بعض المواد الأخرى التي يقرها المساهمون بعد الحوار المجتمعي بسوق المال.

E-Bank

وتابع رئيس شركة إيجي تريند أن المحور الثاني يتمثل في تطوير البنية الأساسية والتحتية، والثالث يختص بدعم الموارد البشرية لمواكبة التطور الموجود في سوق المال.

أضاف: المحور الرابع يتعلق بدعم التواصل بين شركات السمسرة في الأوراق المالية وأمناء الحفظ ومجلس إدارة مصر للمقاصة، بجانب دعم شركات الوساطة المتعثرة وتخفيف الأعباء المالية عنهم عبر بحث مشاكلهم مع الجهات الرقابية.

هناك جدال اليوم حول فرض ضريبة دمغة أو رأسمالية ما تسبب في إحجام كثير من المستثمرين وإذا تمكنا من حسم هذه الجزئية سيكون عامل تنشيط لسوق المال

وأشار فارس عبد العظيم، إلى أن تنشيط سوق المال يحتاج إلى دعم للضرائب المفروضة على البورصة، مضيفًا: “هناك جدال اليوم حول فرض ضريبة دمغة أو رأسمالية، ما تسبب في إحجام كثير من المستثمرين، وإذا تمكنا من حسم هذه الجزئية سيكون عامل تنشيط لسوق المال”.

البورصة أصبحت جاهزة لاستقبال برنامج الطروحات

وأكد أن الوقت أصبح مناسبًا لتفعيل برنامج الطروحات بعد وصول السوق إلى 4 و 5 مليارات جنيه، مدللًا على ذلك بنتائج طرح شركة أكت، ومشيرًا إلى أن الطروحات أحد العوامل التي ستساهم في تنشيط سوق المال بقوة.

وأوضح فارس، أن إيجي تريند تستهدف التوسع في قاعدة العملاء عبر الحصول على رخصة الهامش، بجانب التخطيط لتأسيس شركة قابضة لإطلاق شركة لإدارة المحافظ وأمناء الحفظ خلال الفترة المقبلة.

 

الرابط المختصر