أسهم إنفيديا تنخفض 4.63% في تداولات ما قبل السوق رغم تجاوز إيراداتها التوقعات

aiBANK

سي إن بي سي _ انخفضت أسهم إنفيديا بنسبة 4.63% في تداولات ما قبل السوق الأمريكية اليوم الخميس، حيث انخفض هامش الربح الإجمالي للشركة في الربع الثاني المالي قليلاً، وتجاوزت إيراداتها التوقعات المرتفعة بشكل متزايد.

وأعلنت إنفيديا أمس الأربعاء عن إيرادات الربع الأول من يوليو بأكثر من 30 مليار دولار، بزيادة 122% على أساس سنوي.

E-Bank

كان هذا هو الربع الرابع على التوالي من نمو الإيرادات المكون من ثلاثة أرقام. ولكن مع استمرار إنفيديا في التوسع السريع، أصبحت المقارنات السنوية أكثر صعوبة.

وأصدرت إنفيديا بيانات إيرادات تفوق السوق للربع الثالث المالي بقيمة 32.5 مليار دولار. وهذا يعني زيادة بنسبة 80% على أساس سنوي، ولكن تباطؤًا عن الربع الثاني من يونيو.

وفي الوقت نفسه، قالت الشركة إن الهوامش الإجمالية ستكون في “نطاق منتصف 70%” للعام بأكمله. كان المحللون يتوقعون هامشًا للعام بأكمله بنسبة 76.4%، وفقًا لـ StreetAccount.

ومع ذلك، قال المحللون إن إنفيديا كان عليها أن تتفوق على كل التوقعات بفارق كبير، من أجل رؤية ارتفاع في السهم بعد الأرقام.

يأتي تراجع السهم اليوم أيضًا بعد ارتفاع كبير، حيث ارتفعت أسهم إنفيديا بأكثر من 150% هذا العام حتى الآن، وارتفع السهم بأكثر من 750% منذ بداية عام 2023، كواحد من أكبر المستفيدين من طفرة الذكاء الاصطناعي، وتعمل شركات التكنولوجيا الكبرى على تكثيف الاستثمار وشراء وحدات معالجة الرسومات من إنفيديا لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة.

كما أثر الانخفاض الحالي في سعر سهم إنفيديا على أسهم شركات أشباه الموصلات في جميع أنحاء العالم، مع انخفاض أسماء كبيرة بما في ذلك شركة سامسونج لصناعة الذاكرة وشركة تصنيع الرقائق Taiwan Semiconductor Manufacturing Company يوم الخميس.

تناولت إنفيديا مصدر قلق آخر خلال مكالمة الأرباح الخاصة بها – التأخيرات المبلغ عنها في شريحة Blackwell AI من الجيل التالي.

قالت كوليت كريس، المديرة المالية لشركة إنفيديا، في مكالمة هاتفية مع المحللين: “في الربع الرابع، نتوقع تحقيق إيرادات تقدر بعدة مليارات من الدولارات من بلاكويل”.

كما أعلنت الشركة عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 50 مليار دولار.

 

الرابط المختصر