طلعت مصطفى: نقوم بالإجراءات القانونية والفنية لضخ مشروعات واستثمارات بالعراق

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة ، بأنها تقوم حاليا بالإجراءات القانونية والفنية اللازمة للمشروعات والاستثمارات المتوافق عليها في العراق.

وذكرت المجموعة في بيان ردا على استفسارات البورصة بشأن الأخبار المتداولة في بعض المواقع الإخبارية والخاصة، بأنها ستعلن عن مزيد من التفاصيل لتلك المشروعات عند البدء في الإجراءات التنفيذية المتعلقة بها.

E-Bank

وخلال شهر يوليو الماضي، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وفدًا من رجال الأعمال المصريين والسعوديين من بينهم هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وخلال اللقاء دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي، الشركات المصرية والسعودية لما تملكه من خبرات في مجال التطوير العقاري وإقامة المدن السكنية المتكاملة والذكية إلى الاستثمار في مجال المنتجعات السياحية والفنادق والمرافق الترفيهية.

الجدير بالذكر أن المجموعة حققت مبيعات عقارية خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 132.8 مليار جنيه، مقابل 51.35 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وسجل صافي الربح المجمع بعد الضرائب مبلغ 6.36 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2024، مقابل 1.55 مليار جنيه بالفترة المناظرة، وبنسبة نمو 308%.

وبلغت الإيرادات الإجمالية المحققة للمجموعة خلال النصف الأول من العام الجاري 17.02 مليار جنيه، مقابل 10.71 مليار جنيه بالنصف المقارن، بارتفاع 59%.

الرابط المختصر