ڤودافون مصر تطلق نظام برمجي لتقنيات ترددات الشبكات بالتعاون مع هواوي

aiBANK

شاهندة إبراهيم – أعلنت ڤودافون مصر عن إطلاق نظام جديد لبرمجيات ترددات الشبكات بالتعاون مع شركة هواوي.

يعد النظام الجديد عبارة عن خوارزمية (AIF) لتكنولوجيا ترددات الشبكات TDD Massive MIMO وتعتبر هذه التقنية نقلة نوعية لتحسين أداء الشبكة وسرعة الاتصال وجودة الخدمة، بهدف تقديم تجربة فعالة للعملاء وزيادة فعالية التغطية.

E-Bank

تُعتبر خوارزمية AIF إنجازًا عالميًا هامًا وتقدمًا كبيرًا في صناعة الاتصالات في مصر والعالم، كما تعكس التزام ڤودافون مصر باستخدام أحدث التقنيات لتعزيز أداء شبكتها، وبفضل تقنية Massive MIMO ستتمكن الشركة من زيادة سعة الشبكة بشكل ملحوظ، وضمان تجربة مستخدم قوية ومستقرة .

لقد قامت ڤودافون مصر ببذل جهود مكثفة في مجال البحوث والتطوير على مدار أكثر من عام بالتعاون مع شركائها لتطوير تكنولوجيا Massive MIMO وهو ما ساهم في تطبيق هذه التقنية بنجاح للمرة الأولى عالميًا في مصر.

وضخت الشركة استثمارات بقيمة 540 مليون دولار للحصول على ترددات في نطاق 2600 بنظام TDD، وتواصل ڤودافون مصر تعزيز بنيتها التحتية لتلبية متطلبات عملائها باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية، وفي الوقت نفسه ستساهم هذه التطورات في رفع الكفاءة التشغيلية للشبكة ونطاق تغطيتها، وتحسين جودة نقل البيانات والتطبيقات والمكالمات الصوتية.

وصرّح كاتالين بوليجا، رئيس قطاع التكنولوجيا في ڤودافون مصر، قائلًا: “نلتزم بإتاحة شبكات محمول متطورة تتسم بالاستدامة اعتمادًا على أحدث التقنيات المبتكرة، مما يساهم في تحسين أداء الشبكة وزيادة سعتها بصورة ملحوظة.

وأشار بوليجا إلى أن التطور الأخير في برمجيات ترددات الشبكات يؤكد التزامنا الدائم بالابتكار التكنولوجي وتقديم خدمات متميزة لعملائنا، حيث تواصل ڤودافون مصر تعزيز موقعها الريادي في صناعة الاتصالات، وضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها.

وأكد على أن تحقيق هذا الإنجاز العالمي لأول مرة في مصر يعكس دورنا المحوري في تطوير قطاع الاتصالات على المستويين المحلي والعالمي.

ومن جانبه، قال كولين شو، نائب رئيس خط منتجات TDDاللاسلكية في هواوي: “إن شراكتنا القوية مع ڤودافون مصر تنبع من تعاوننا المستمر ورؤيتنا المشتركة لبناء شبكات لاسلكية عالية الجودة، كما يعبر عن نجاحنا في إطلاق هذه التقنية والتطوير المستمر.”

الرابط المختصر