صندوق الاستثمارات العامة السعودي يبدأ بيع صكوك وسندات خضراء

aiBANK

العربية نت _ أظهرت وثيقة مصرفية، اليوم الثلاثاء، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي بدأ في تلقي طلبات لشراء صكوك لأجل ثلاث سنوات وسندات خضراء تستحق في عام 2032.

وجاء في الوثيقة أن السعر الاسترشادي لبيع الصكوك حوالي 110 نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية و135 نقطة أساس فوق نفس المؤشر لسندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار، “رويترز”.

E-Bank

كان الصندوق أعلن الشهر الماضي حصوله على تسهيلات ائتمانية دوارة لأغراض مؤسسية عامة تبلغ قيمتها 15 مليار دولار (56.25 مليار ريال). وستحل التسهيلات الجديدة محل تسهيل ائتماني دوار بالقيمة نفسها متُفق عليه في عام 2021م.

وجرى تقديم التسهيلات الائتمانية البالغة قيمتها 15 مليار دولار لمدة أولية تبلغ 3 سنوات قابلة للتمديد حتى عامين إضافيين.

ووقع الصندوق اتفاقية التسهيلات مع تحالف دولي متنوع يضم 23 مؤسسة مالية من أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا.

يعكس التمويل متانة المركز المالي والتصنيف الائتماني لصندوق الاستثمارات العامة، وقوة مستويات الطلب من المصارف والمؤسسات المالية التي يرتبط الصندوق بعلاقات معها. ويعتبر الحصول على هذه التسهيلات الائتمانية امتدادا لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لاستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات التمويلية.

وتمثل القروض وأدوات الدين واحدة من مصادر التمويل الرئيسية الأربعة لصندوق الاستثمارات العامة، إلى جانب المساهمات النقدية من الحكومة، ونقل الأصول المملوكة للحكومة إلى الصندوق، وعوائد الاستثمارات.

الرابط المختصر