البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 1.2 تريليون جنيه عبر ودائع السوق المفتوحة

aiBANK

حابي – كشف البنك المركزي المصري عن تلقي سيولة بقيمة 1.21 تريليون جنيه من البنوك بسعر عائد 27.75 % اليوم الثلاثاء، في عطاء ودائع السوق المفتوحة ذات العائد الثابت أجل 7 أيام.

وأظهرت بيانات البنك المركزي عن عطاء اليوم، قبول عروض السيولة المقدمة من البنوك كافة وبلغ عددها 28 عرضا بقيمة إجمالية 1.21 تريليون جنيه وبنسبة تخصيص 100%، في خطوة ترمي إلى تقليص حجم المعروض النقدي بالسوق.

E-Bank

وبلغ حجم السيولة المستردة اليوم الثلاثاء من قبل عدد 27 بنكا 933.55 تريليون جنيه كانت البنوك قد أودعتها في عطاء السوق المفتوحة الأسبوع الماضي، ما يشير إلى زيادة حجم الفوائض لدى البنوك في ضوء ارتفاع حجم الأموال المودعة اليوم.

وكان المركزي المصري، قد قرر في أبريل الماضي، إجراء تعديل على العملية الرئيسية أجل 7 أيام ذات سعر العائد الثابت بقبول جميع العطاءات المقدمة Full Allotment بسعر عائد متوسط الكوريدور.

وشدد المركزي، على مواصلة إدارته للسيولة بما يحقق التوازن لضمان اتساقها مع هدفه التشغيلي والمتمثل في الحفاظ على متوسط سعر العائد المرجح لمدة ليلة واحدة في سوق المعاملات بين البنوك حول سعر العملية الرئيسية وهو سعر متوسط الكوريدور.

الرابط المختصر