أحمد علي: تمويلي أول تخارج ناجح لشركة البريد للاستثمار والمفاوضات استغرقت 20 شهرا

aiBANK

حابي_ قال أحمد علي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار – الذراع الاستثمار للهيئة القومية للبريد، إن صفقة استحواذ تحالف استثماري أجنبي بقيادة شركة SPE على شركة تمويلي المتخصصة في تمويل متناهي الصغر، تعد أول تخارج ناجح لشركة البريد للاستثمار منذ تأسيسها عام 2006.

وأضاف علي خلال كلمته بحفل توقيع اتفاقية بيع وشراء أسهم بشركة تمويلي المنعقد الان، أن هذه الصفقة استغرقت مفاوضاتها حوالي 20 شهرا، للوصول لنتائج تحقق مصلحة كافة أهداف مساهمين شركة تمويلي، إلى جانب أهداف التحالف الأجنبي المشتري للشركة، والذي يضم كل من  البنك الأوروبي لإعادة الاعمار وSPE Capital و شركة تنمية كابيتال TCV، ومؤسسة التمويل البريطانية BII.

E-Bank

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة البريد للاستثمار، أن التعاون الكبير بين مساهمي شركة تمويلي وتنوع الخبرات وتناغمها لعب دورا كبيرا في نمو حجم أعمالها وربحيتها، من خلال وضع خطة عمل وأهداف واضحة، علاوة على تطبيق قواعد وآليات الحوكمة بما يتماشى مع القواعد الدولية.

وقال:”هذه الصفقة القوية تؤكد نجاح شركة تمويلي والوصول لمكانة مميزة بين الشركات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر”.

ويضم التحالف الاستثماري المشتري لشركة تمويلي كل من SPE Capital، والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار وتنمية كابيتال TCV، ومؤسسة التمويل البريطانية BII.

كما يضم هيكل ملكية شركة تمويلي شركة ان اي كابيتال وشركة أيادي للاستثمار والتنمية وشركة البريد للاستثمار .

الرابط المختصر