عاجل.. سوديك تحصل على تمويل مشترك طويل الأجل من بنكي مصر وCIB بقيمة 4.14 مليار جنيه

aiBANK

رنا ممدوح _ وقعت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار – سوديك عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع بنكي مصر والتجاري الدولي CIB ، بقيمة 4.14 مليار جنيه.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا التسهيل سيستخدم في التمويل الجزئي لتكاليف التطوير المتبقية وسداد النفقات الأخرى المتعلقة بتطوير مشروع 464 فدانا الذي تطوره سوديك في زايد الجديدة، والذي يضم مشروعي Karmell وVYE.

E-Bank

وأشارت إلى أن هذا التسهيل الائتماني الجديد يأتي متماشيا مع أهداف سوديك التي تسعى إلى زيادة رافعتها المالية لتعزيز عوائدها المالية.

وأوضحت، أن رصيد إجمالي ديون الشركة وصل إلى مبلغ 3 مليارات جنيه بنهاية يونيو الماضي، حيث تمثل نسبة الديون إلى حقوق الملكية 0.32%.

الجدير بالذكر، أن الشركة حققت نموا بنسبة 34% في إجمالي المبيعات المتعاقد عليها، لتصل إلى 10.93 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 8.17 مليار جنيه بالنصف المقارن.

وسجلت سوديك نموا بنسبة 84.2% في صافي الأرباح المجمعة خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 629.567 مليون جنيه، مقابل 341.713 مليون جنيه بالنصف المقارن، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

الرابط المختصر