“شبرا الخير” تكرم 120 من حفظة القرآن الكريم باحتفالية “أهل القرآن” بالقاهرة الكبرى

تقديم 5 عمرات خلال الاحتفالية لأسر الفائزين بمناسبة المولد النبوي الشريف

aiBANK

كرّمت جمعية شبرا الخير بالتعاون مع شركات راية القابضة، وليمانز أوتو، وسيكو، نحو 120 متسابقاً ومتسابقة من حفظة القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف، وذلك بعد تفوقهم في مسابقة “أهل القرآن” لعام 2024 والتي نظمتها الجمعية للعام السادس على التوالي، بالتعاون مع منطقة وعظ القاهرة التابعة للأزهر الشريف.

ويشارك في مسابقة “أهل القرآن” مئات من المتسابقين والمتسابقات في 8 مستويات مختلفة، بحضور عدد من الشخصيات العامة وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعلماء الأزهر الشريف ورؤساء بعض مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

E-Bank

ووفقا لبيان اليوم، شملت الهدايا المقدمة للمتسابقين العديد من الهواتف المحمولة الذكية، إضافة إلى جوائز مادية وهدايا عديدة للمكرمين الأوائل، والمقدمة من مجموعة راية القابضة، وشركة ليمانز أوتو وشركة سيكو.

وخلال الحفل تم السحب على 5 رحلات عمرة لأولياء أمور المتسابقين في مختلف مستويات مسابقة “أهل القرآن” للعام الجاري.

وقال إيهاب فاروق، رئيس ومؤسس جمعية شبرا الخير: “نستهدف توسيع النطاق الجغرافي للمسابقة بشكل سنوي، وأيضاً زيادة عدد المتقدمين بهدف الوصول لأكبر عدد من حفظة كتاب الله تعالى، وتوزيع الهدايا القيمة لهم بهدف تشجيع وتربية أطفالنا على استكمال حفظ القرآن الكريم”.

تابع، “لأول مرة يتم تكريم نحو 120 متسابقاً وذلك من إجمالي 1066 متقدم للمسابقة، واستحوذت الفتيات على النصيب الأكبر بنحو 77 فائزة”.

وأضاف فاروق، أنه تشجيعاً لأهل القرآن الكريم؛ فإن الجمعية قررت إطلاق مسابقة أخرى خلال شهر أكتوبر المقبل، لكنها ستكون لحفظة كتاب الله من الكبار أكثر من 30 عاماً، وستكون على عدة مستويات وجوائز قيمة للفائزين، كما أنها ستتضمن محافظات القاهرة الكبرى.

وأشار إلى أنه بدون المشاركة المجتمعية لشركات “راية القابضة وليمانز وسيكو” لكان من الصعب علينا تنظيم وتقديم مسابقة بهذا الشكل والحجم، وأن “أهل القرآن” هي من أفضل وأعظم حملاتنا بالجمعية والتي تساعدنا في غرس حب القرآن الكريم بأطفالنا منذ الصغر”.

وأوضح رئيس الجمعية أن من شأن مثل هذه التكريمات أن تحفز الشباب على بذل المزيد من الجهد في حفظ القرآن الكريم وتلاوته، مما يساهم في نشر الوعي الديني والثقافي.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف حطب، مدير عام وعظ القاهرة، على دعم مؤسسة الأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، للجمعيات الأهلية لرعاية مسابقات وفعاليات القرآن الكريم التي تفيد المجتمع وهو ما تقوم به جمعية شبرا الخير.

وقال أمير هلالي رئيس شركة ليمانز أوتو: “من دواعي سرورنا المشاركة للمرة الثانية مع جمعية شبرا الخير في مسابقتها للقرآن الكريم والتي نحفز فيها أطفالنا على الاستمرار في حفظ وتجويد كلام الله والسير على خطى حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

وأكد هلالي على دور مجموعة ليمانز القابضة فى الالتزام بالمسؤولية المجتمعية ورعاية أبنائنا من المتفوقين علمياً على كل الأصعدة.. “ومن هنا بوعد حضراتكم تكون شركة ليمانز بوابة لتدريب وتشغيل أفضل الطلاب من حفظة كتاب الله فور تخرجهم من الجامعة بالتعاون مع جمعية شبرا الخير بإذن الله”.

وأوضح إيهاب فاروق أننا نقيم مسابقة “أهل القرآن” سنوياً بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتعد إحدى أهم فعاليات ومبادرات الجمعية المتعددة، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعوة المؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لاستنهاض عزيمة الأمة أطفالاً وشباباً وشيوخاً لاستنباط نماذج تكون قدوة حسنة.

الرابط المختصر