أسعار النفط تواصل الصعود والخام الأمريكي يتداول فوق مستوى 70 دولارا للبرميل

aiBANK

وكالات _واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مخاوف بشأن إنتاج أمريكا من الخام بعد الإعصار فرنسين بجانب توقعات بتراجع مخزونات الخام الأمريكية.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 73.05 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.6% مسجلة 70.54 دولار للبرميل.

E-Bank

وسجلت العقود الآجلة لبرنت والخام الأمريكي ارتفاعاً عند التسوية في الجلسة السابقة بعدما محت المخاوف من استمرار تأثير الإعصار فرنسين على الإنتاج في خليج المكسيك بأمريكا أثر القلق إزاء الطلب الصيني، وذلك قبل قرار الفيدرالي بشأن معدل الفائدة والمرتقب غداً الأربعاء.

وتترقب الأسواق عن كثب قرار الفائدة بشأن خفض الفائدة. ومن شأن خفض الفائدة أن يقلص تكلفة الاقتراض وهو ما قد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

وقال محللون في إيه.إن.زد في مذكرة “التوقعات المتزايدة بخفض حاد لمعدل الفائدة عززت المعنويات في سوق السلع الأولية”، وأضافوا أن الاضطرابات المستمرة في الإمدادات دعمت هي الأخرى أسواق النفط.

وبحسب ما ذكره مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية أمس الإثنين فإن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة لا يزال متوقفاً.

في الوقت نفسه، يترقب المستثمرون انخفاضاً متوقعاً في مخزونات الخام الأمريكية، التي رجح استطلاع لرويترز تراجعها بنحو 200 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر.

الرابط المختصر