عمومية سيتي للتحاليل الطبية تقرر الاستحواذ على حصص داخل 5 شركات

رنا ممدوح _ قررت الجمعية العامة العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، الاستحواذ على حصص داخل 5 شركات.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العمومية المنعقدة أمس وافقت على إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي شركة قمة المشرق الطبية – جدة – المملكة العربية السعودية للاشتراك في زيادة رأسمالها بزيادة 100% من القيمة الدفترية.

E-Bank

وذكرت أن سيتي للتحاليل الطبية تقوم بتغطية هذا الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 100 ألف ريال سعودي بما يعادل 1.312 مليون جنيه بسعر صرف اليوم، وسيتم تنفيذه بالريال السعودي طبقا لسعر الصرف في حينه، بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها ألف ريال سعودي.

كما وافقت العمومية على إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي شركة التشخيص المتميز للتجارة – جمهورية مصر العربية، للاشتراك في زيادة رأسمالها بزيادة 100% من القيمة الدفترية على أن تقوم سيتي للتحاليل الطبية بتغطية هذا الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 4.413 مليون جنيه بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 220.68 جنيه.

وتضمنت قرارات العمومية، الموافقة على إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي شركة العيادة للاشتراك في زيادة رأسمالها وتحويلها إلى شركة مساهمة مصرية، على أن يكون نسبة مساهمة سيتي للتحاليل الطبية 50% باستثمارات 8.5 مليون جنيه وقيمة رأس المال المدفوع 17 مليون جنيه ( حصة سيتي 50%) والاستثمار بها وجعلها الذراع الاستثماري للشركة لاقتحام مجال العيادات التخصصية.

ووافقت الجمعية العامة العادية على إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي شركة Premium Diagnostics – الشارقة – الإمارات العربية المتحدة، للاشتراك في زيادة رأسمالها، بزيادة 100% من القيمة الدفترية، على أن تقوم شركة سيتي للتحاليل الطبية بتغطية هذا الاكتتاب لتكون حصتها 50% من الشركة وبزيادة قدرها 1.806 مليون درهم إماراتي بما يعادل 24.301 مليون جنيه بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 1.806 مليون درهم إماراتي.

وشملت قرارات العمومية أيضا الموافقة على إبرام عقد معاوضة مع بعض مساهمي شركة التشخيص المتميز – المملكة العربية السعودية لشراء نسبة 50% من رأسمالها بقيمة قدرها 14.849 مليون ريال سعودي بما يعادل 194.970 مليون جنيه بالقيمة الدفترية للحصة البالغ قدرها 10.999 آلاف ريال سعودي.

الرابط المختصر