عمومية القلعة تقرر استمرار الشركة رغم تجاوز الخسائر نصف قيمة حقوق المساهمين

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية، على استمرار الشركة بالرغم من تجاوز الخسائر لنصف قيمة حقوق المساهمين، وفقا لنتائج القوائم المالية للشركة المعدة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر الماضي.

كما قررت العمومية العدول عن كافة القرارات السابق الموافقة عليها باجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 18 فبراير 2007 والمرتبطة بتحول الشركة للعمل تحت مظلة أحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 92 ولائحته التنفيذية، وفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

الجدير بالذكر أن الشركة أعلنت في بداية الشهر الجاري عن إتمام تسوية التزاماتها تجاة مجموعة من البنوك الدائنة للشركة.

وذكرت، أنه بموجب هذا الاتفاق ستقوم الشركة بتسوية كامل ديونها لكل من البنوك الآتية مصر والقاهرة والعربي الإفريقي الدولي والأهلي الكويتي – مصر مقابل حوالي 4.547 مليار جنيه.

كما وقعت الشركة وشركاتها المرتبطة أيضا إتفاقا لإعادة هيكلة وتسوية مديونياتها للمصرف العربي الدولي، تسدد القلعة وشركاتها بموجبه نحو 184 مليون دولار على أقساط تمتد من 2024 إلى 2033 بفائدة تعادل سعر SOFR، وبمجموعة ضمانات معززة.

يشار إلى أن الشركة حققت أيضا نموا بنسبة 9763% في صافي الأرباح المجمعة، ليصل إلى 7.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 73 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأرجعت الشركة ذلك النمو إلى الأرباح المُحققة من عمليات تسوية الديون التي أتمتها القلعة مع شركة Financial Holding International LTD (FHI).

الرابط المختصر