رئيس صندوق النقد العربي: رفع الموارد المتاحة للإقراض بقيمة 910 ملايين دولار

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال فهد بن محمد التركي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجهها الدول العربية في المرحلة الراهنة تستلزم انتهاج سياسات ترمي إلى تحقيق النمو المتوافق مع تطلعات الشعوب العربية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي.

وكشف التركي، في كلمة بالجلسة الافتتاحية بالدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لاجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، عن اعتماد صندوق النقد العربي رفع الموارد المتاحة للإقراض بقيمة 910 مليون دولار في شهر يوليو الماضي.

E-Bank

وقال إنه تم اعتماد الاستراتيجية الخمسية لصندوق النقد العربي للفترة 2025/2030 من قبل اللجنة المصغرة التي تم تشكيلها من قبل مجلس محافظي البنوك المركزية وضمت 7 محافظين، وتهدف الإستراتيجية بشكل رئيسي لتعزيز موارد الصندوق وتطوير آليات توظيف تلك الموارد.

وفي سياق آخر توقع التركي وصول عدد المعاملات عبر منصة “بُنى” إلى 120 ألف معاملة بنهاية العام الحالي، ما يمثل 4 أضعاف ما تم تحقيقه العام الماضي.

وتنعقد الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويترأس الدورة الحالية أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي.

الرابط المختصر