عاجل.. بالم هيلز تستحوذ على حصة ياسين منصور في تعليم بسعر التكلفة

الشركة ترفع حصتها في ماكور للفنادق إلى قرب 70%

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير، على شراء كامل أسهم رجل الأعمال ياسين منصور، بشركة تعليم لخدمات الإدارة والبالغ عددها 216.112 مليون سهم تمثل 29.59% من إجمالي الأسهم، بسعر التكلفة البالغ 8.25 جنيه للسهم الواحد، ما يوازي نحو 1.78 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا القرار جاء بعد طلب بعض أعضاء المجلس المنعقد أمس منافشة استحواذ ياسين منصور على نسبة 29.59% في شركة تعليم لخدمات الإدارة، حيث أبدوا رأيهم أن بالم هيلز لديها أنشطة تعليمية أخرى، وتتوسع بشكل أفقي ورأسي كقيمة مضافة للاستثمار العقاري.

E-Bank

وتجنبا لتعارض مصالح الإدارة، طلب الأعضاء من ياسين منصور نقل ملكية أسهمه إلى بالم هيلز للتعمير بسعر تكلفة الاقتناء، وقد وافق الأول على بيع الأسهم بشرط أن يتم التنفيذ بعد موافقة الجمعية العامة العادية.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على رفع مساهمة بالم هيلز في شركة ماكور للفنادق من 60.3% إلى 69.8%.

وقرر المجلس بعد تجنيب صوت ياسين منصور وأطرافه المرتبطة، أن يتم ذلك من خلال قيام بالم هيلز بشراء أسهم المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في ماكور للفنادق والبالغة 9.5% من إجمالي أسهم الشركة، وقيمتها 175.582 مليون جنيه

وتضمنت قرارات المجلس تخفيض رأسمال الشركة عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة بإجمالي 61.680 مليون سهم.

واعتمد المجلس نموذج الإفصاح الخاص بشأن تخفيض رأس المال وفقا للمادة 48 من قواعد القيد، للسير في إجراءات التخفيض.

ووفقا للبيان، فوض المجلس رئيسه والعضو المنتدب في دعوة الجمعية العامة غير العادية وتحديد تاريخ ومكان الانعقاد للنظر في تخفيض رأس المال عن طريق إعدام أسهم الخزينة.

وتضمنت قرارات المجلس، الموافقة على شراء 88.2 مليون سهم من أسهم الشركة كأسهم خزينة بحد أقصى 3% من الأسهم المصدرة من خلال السوق المفتوح ومن الموارد الذاتية للشركة.

الرابط المختصر