عمر الطيبي: TLD تخطط لضخ مليار جنيه في مشروعاتها خلال 2025

aiBANK

حمدي أحمد وأحمد عبد الرحمن _ قال عمر الطيبي الرئيس التنفيذي لشركة TLD للتطوير العقاري، إنها تخطط لضخ ما يصل إلى مليار جنيه في مختلف مشروعاتها خلال العام المقبل.

وأضاف الطيبي، في تصريحات لنشرة حابي، أن الشركة حصلت على قطعة أرض بمساحة 20 فدانا في مدينة المستقبل لإقامة مشروع “كوكون” باستثمارات 3 مليارات جنيه، بالشراكة مع شركة ميدار المالكة للمدينة، وبعدد وحدات 217 وحدة.

E-Bank

وأشار إلى أن المشروع سيكون عبارة عن جزء فيلات وجزء شقق سكنية مختلفة بعض الشيء وقريبة من منتج الفيلات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تي إل دي أن السوق العقارية المصرية كبيرة وقوية وواعدة، وتسهم بحوالي 25% من الناتج الإجمالي المحلي، وتوفر 5 ملايين فرصة عمل، مؤكدا أنها ستظل الملاذ الآمن للاستثمار في مصر.

واستبعد الطيبي حدوث فقاعة عقارية في مصر، مؤكدًا وجود طلب حقيقي على العقار، بالنظر إلى زيادة سكانية بنحو 2.5 مليون نسمة ونحو مليون حالة زواج سنويًا. ونوّه كذلك بأن نسب عدم التحصيل عند المطورين أو الجهات التمويلية لا تتجاوز 1%.

كما أشار إلى أن جزء من الطلب على العقار في مصر يأتي من خارج البلاد، لافتا إلى ضخ استثمارات أجنبية في القطاع مؤخرا.

وأشار الطيبي إلى أن التضخم وارتفاع أسعار الفائدة من أبرز تحديات القطاع، واستدرك: “لكن التوقعات تشير إلى أن النصف الثاني من 2025 سيشهد العودة إلى المعدلات الطبيعية مرة أخرى”.

وأضاف أن ارتفاع التكلفة والقدرة على الإنشاء أيضا من التحديات “لذلك نطالب بزيادة التيسيرات المقدمة من هيئة المجتمعات العمرانية ومد التيسيرات الحالية لمدة عامين”.

الرابط المختصر