أرباح المراعي السعودية تقفز 17.3% إلى 570.4 مليون ريال في الربع الثالث

aiBANK

ارتفع صافي أرباح شركة المراعي السعودية خلال الربع الثالث من العام الجاري بنحو 17.3 % على أساس سنوي مدفوعا بنمو الإيرادات وتنوع المنتجات واستقرار التكاليف.

“المراعي” قالت عبر بيان في “تداول“، أن ارتفاع صافي الربح للربع الثالث البالغ 570.4 مليون ريال مقارنة مع الربع المماثل من العام الماضي البالغ 486.2 مليون ريال، جاء نتيجة النمو القوي في حجم مبيعات كافة القطاعات بقيادة “الأغذية والألبان”.

E-Bank

قطاعات التشغيل الرئيسة أسهمت بارتفاع صافي الربح العائد لمساهمي الشركة، حيث حقق قطاع الألبان والعصائر ارتفاعا نتيجة لارتفاع المبيعات في أسواق دول الخليج.

كما أسهمت أرباح قطاع المخبوزات بالارتفاع نتيجة لكفاءة الإنتاج والتغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، فيما صعد قطاع الدواجن جراء ارتفاع الإيرادات واستمرار رفع كفاءة الإنتاج وتحسين وفورات الحجم، وذلك فقا لبيان الشركة.

إيرادات المراعي السعودية للربع الثالث صعدت بنسبة 8.5 % إلى 5.2 مليار ريال على أساس سنوي، جراء التغير الموسمي في الأنماط الاستهلاكية، وارتفاع نمو حجم مبيعات جميع المنتجات في جميع المناطق الجغرافية باستثناء مصر بسبب التأثير السلبي لانخفاض قيمة الجنيه رغم نمو الإيرادات القوي بالعملة المحلية.

الشركة توقعت أن يستمر هذا الزخم الإيجابي في الإيرادات مدفوعا بالزخم الاقتصادي المستقر وتحسن الأعمال، فيما ارتفعت ربحية السهم خلال الربع المنتهي في سبتمبر إلى 1.91 ريال مقارنة بـ 1.71 للربع المماثل من العام الماضي.

الرابط المختصر