استئناف الرحلات الجوية في إيران بعد تعليقها

aiBANK

العربية نت _ أعلنت إيران الإثنين، استئناف الرحلات الجوية من البلاد وإليها، بعد حصول عمليات إلغاء “بسبب قيود تشغيلية”، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية، وذلك بعد نحو أسبوع على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل الثلاثاء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يزرلو أن الرحلات الجوية عادت الى العمل مجددا منذ الساعة 23.00 (19.30 بتوقيت جرينتش) الأحد وأنها “تُنفّذ وفقا للبرنامج” الأولي.

E-Bank

كانت السلطات الإيرانية أعلنت الأحد إلغاء رحلات في عدد من مطارات البلاد بسبب “قيود تشغيلية”.

وفي هذا الصدد قال يزرلو “بسبب قيود تشغيلية، ستلغى الرحلات في بعض مطارات البلاد اعتبارا من الساعة 21.00 هذا المساء (17.30 ت غ) الأحد السادس من أكتوبر، حتى الساعة السادسة (2.30 ت غ) غدا السابع من أكتوبر”.

وأطلقت إيران 200 صاروخ باتجاه إسرائيل، قائلة إنه ردّ على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو في عملية نسبت لإسرائيل، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في غارة إسرائيلية في 27 سبتمبر قتل فيها أيضا مسؤول في الحرس الثوري الإيراني.

وكان مسؤول عسكري إسرائيلي أعلن السبت أن بلاده “تعد ردا” على إيران التي حذّرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنها ستدفع “ثمنا باهظا” لهجومها.

الرابط المختصر