أحمد عيسى رئيسا لمجلس إدارة سي آي كابيتال خلفا للأتربي

رنا ممدوح _ أعلنت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، عن تعيين أحمد عيسى طه رئيسا لمجلس الإدارة ممثلا عن بنك مصر خلفا لمحمد محمود الأتربي.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المجلس المنعقد أمس اعتمد قرار التعيين.

E-Bank

الجدير بالذكر، أن أحمد عيسى يشغل حاليا منصب نائب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة تنفيذي لبنك مصر منذ سبتمبر 2024.

ويتمتع بخبرة واسعة تمتد لمايقرب من 30 عامًا في صناعة البنوك التجارية وبنوك الاستثمار، وقد شغل منصب وزير السياحة والآثار في مصر من أغسطس 2022 حتى يوليو 2024.

وبدأ عيسى مسيرته المهنية عام 1993 في البنك التجاري الدولي؛ ثم انتقل للعمل بقطاع ائتمان الشركات حتى عام 2001، وتقلد العديد من المناصب القيادية وأهمها؛ الرئيس التنفيذي لنشاط التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، حيث كان يشرف على الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، وقنوات البيع.

وشغل منصب أول رئيس التخطيط الاستراتيجي بالبنك التجاري الدولي، ورئيس مجموعة المؤسسات المالية في قطاع تمويل المؤسسات والرئيس التنفيذي للقطاع المالي بالبنك وشركاته التابعة.

كما شغل عيسى منصب رئيس إدارة البحوث في شركة البنك التجاري الدولي للسمسرة، والعضو المنتدب لشركة البنك التجاري الدولي لخدمات الاستثمار البنكي “سي آي كابيتال”، ورئيس مجلس إدارة (شركة كوربليس)، ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات (فالكون جروب).

كما شغل منصب عضو مجلس إدارة “الشركة القابضة المالية للطيران المدني”؛ فضلًا عن توليه منصب الرئيس للجنة المصرفية بغرفة التجارة الأمريكية في مصر، كما انتخب عضوا بمجلس إدارة الغرفة.

الرابط المختصر