315 مليون جنيه إجمالي مديونيات العربية المتحدة للشحن والتفريغ

رنا ممدوح _ أعلنت شركة العربية المتحدة للشحن والتفريغ، أن إجمالي مديونياتها تبلغ نحو 315 مليون جنيه تقريبا.

وأوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المديونيات تتمثل في، مديونية الشركة القابضة للنقل البحري والبري 217 مليون جنيه تقريبا بخلاف ما يستجد، بالإضافة إلى مديونية هيئة ميناء الإسكندرية 36 مليون جنيه تقريبا بخلاف ما يستجد.

E-Bank

وأضافت، أن المديونيات تتضمن أيضا حسابات دائنة للمصالح والهيئات من واقع المركز المالي 7 يونيو 2024 ( 16 مليون جنيه تقريبا)، بجانب حسابات دائنة أخرى بقيمة 42 مليون جنيه، ومديونيات للضرائب ( مبيعات / عامة) بقيمة 3 ملايين جنيه.

وذكرت الشركة إلحاقا بما تم الإعلان عنه بشأن مستجدات عملية تصفية الشركة، بإنه لا يوجد سيولة نقدية لديها، بالإضافة أنها تمتلك من الأصول الثابتة 98 معدة تشمل أوناش برجية وتلسكوبية وشوكة، ووسائل النقل بخلاف الأثاثات المكتبية بجميع مواقع الشركة وقطع الغيار المختلفة بالمخازن.

ووفقا للبيان، ليس للشركة أيه أراضي أو مباني أو مخازن أو أصول ثابتة بخلاف ما تم ذكره.

وأكدت أن الشركة ينطبق عليها المادة 53 من قواعد القيد والتي تنص على :” يجوز النظر في شطب قيد الأسهم المصدرة للشركات تحت التصفية في أي مرحلة من مراحل التصفية وذلك دون التقيد بالأحكام المنصوص عليها في الفقرة الرابعة من هذه المادة”، مع نقل تداولها بعد ذلك لسوق خارج المقصورة.

الجدير بالذكر أن عمومية العربية المتحدة للشحن والتفريغ قررت في ديسمبر الماضي حل الشركة ووضعها -تحت التصفية-، لتجاوز خسائرها نصف قيمة حقوق المساهمين.

وفي يوليو الماضي قررت العموميو مد مدة تصفية الشركة ستة أشهر اعتبارا من 6 يونيو 2024 حتى 7 ديسمبر المقبل.

وأرجعت الشركة في بيان للبورصة وقتها، قرار العمومية إلى رفضها إعداد القوائم المالية السنوية في 30 يونيو الماضي، على أن يتم إعداد القوائم المالية الربع السنوية اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 7 ديسمبر الماضي المتضمنة وضع الشركة تحت التصفية ولحين انتهاء أعمال التصفية.

ومنذ أيام أصدرت، بيانا حول آخر مستجدات تصفية الشركة، حيث تم الانتهاء من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لإشهار التصفية بالسجل التجاري.

وفيما يخص موقف السيولة بالشركة حتى تاريخه ومدى كفايتها لسداد المديونيات، أوضحت أن السيولة غير كافية لسداد التزامات الشركة، وبالتالي يتم الحصول على فجوة تمويلية شهرية من الشركة القابضة للنقل البحري والبري لسداد مرتبات العاملين.

وذكرت العربية المتحدة للشحن بأنه جاري العمل على بيع أصول الشركة تمهيدا لسداد مديونياتها.

الرابط المختصر