تي سي آي سانمار الهندية تستثمر 300 مليون دولار لتوسعة طاقتها الإنتاجية في مصر

محمد أحمد_ تعتزم “تي سي آي سانمار” الهندية لإنتاج الكيماويات، ضخ استثمارات بقيمة تزيد عن 300 مليون دولار لتوسعة طاقتها الإنتاجية في مصر، استجابة للطلب المحلي والإقليمي المتزايد على منتجات الشركة مثل الـPVC، وذلك خلال لقاء المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع بي إس جايرامان، رئيس مجلس إدارة الشركة .

و استعرض حسن الخطيب خطط الوزارة لدعم الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مشيرًا إلى سعي الوزارة لتسهيل إجراءات الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه الشركات العاملة في مصر، مؤكداً التزام الوزارة بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لجذب المزيد من الاستثمارات.

E-Bank

من جانبه قال بي إس جايرامان، رئيس مجلس إدارة تي سي آي سانمار”،  إنه جارٍ دراسة إنشاء رصيف بحري غرب ميناء بورسعيد لاستقبال المواد الخام الضرورية لعمليات الإنتاج.

وأشاد بالدور الذي تلعبه الحكومة المصرية، لا سيما وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في دعم أعمال الشركة في مصر، كما دعا وزير الاستثمار لزيارة مصانع الشركة بمحافظة بورسعيد.

و تعد شركة “تي سي آي سانمار” واحدة من أكبر الشركات الهندية العاملة في مصر، حيث بدأت نشاطها في بورسعيد عام 2007 وتوسعت في 2017 بإقامة مصنعين جديدين.

وتصل حجم أعمالها في مصر إلى 1.5 مليار دولار، وتساهم منتجاتها بشكل كبير في تلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية، بما في ذلك مشروعات قومية مثل “حياة كريمة”.

حضر الاجتماع  حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعدد من مسؤولي الوزارة والشركة.

الرابط المختصر