مقتل 3 أشخاص..كمين مسلح يستهدف طاقم قناة رياضية قبل مباراة نيجيريا وليبيا

العربية. نت_ تعرض طاقم قناة “سوبر سبروت” الجنوب أفريقية إلى كمين في ولاية أنامبرا، في جنوب شرق نيجيريا، أثناء توجههم إلى مدينة أويو لتغطية مباراة نيجيريا وليبيا، الجمعة الماضية، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أفريقيا.

وأعرب الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا الذين قتلوا بشكل مأساوي.

E-Bank

وكان طاقم القناة في طريقة إلى أويو، وكان الضحايا جزءا من فريق العمل لبث المباراة التي انتهت بفوز “النسور الخضراء” بهدف دون مقابل.

وكشفت التقارير أن الطاقم تعرض لكمين في الطريق قبل ثلاثة أيام من موعد اللقاء أثناء توجههم من لاجوس إلى أويو، وتفيد روايات شهود العيان أن المهاجمين أطلقوا النار على الحافلة التي كانت تقل أفراد الطاقم وأفراد الأمن المسلحين، مما أدى إلى مقتل مصور وضابط شرطة وسائق الحافلة.

وكان يتواجد 14 فردا في الحافلة أثناء الحادث المروع، وتم إنقاذ ثمانية، وتمكن اثنان من الفرار، بينما فقد ثلاثة حياتهم بشكل مأساوي، ولا يزال شخص واحد في عداد المفقودين.

وسلط الحادثة الضوء على قضية إنعدام الأمن في أجزاء من نيجيريا، خاصة على طول طرق النقل الرئيسية، إذ شددت وسائل إعلام محلية في البلاد الإفريقية على أن عمليات الاختطاف والهجمات العنيفة أصبحت شائعة بشكل متزايد، مما يؤثر على السكان المحليين والزوار الأجانب.

الرابط المختصر