شركات أتش سي وعكاظ وثري وآي يحصلون على رخصة التعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

رنا ممدوح_ أصدرت لجنة العضوية بالبورصة المصرية القرار رقم (89) لسنة 2024، بشأن الموافقة لشركة أتش سي لتداول الأوراق المالية والسندات، على التعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

كما أصدرت لجنة العضوية بالبورصة المصرية القرار رقم (90) لسنة 2024، بشأن الموافقة لشركة عكاظ للوساطة المالية والاستثمار على التعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

E-Bank

وأصدرت لجنة العضوية بالبورصة المصرية القرار رقم (91) لسنة 2024 بشأن الموافقة لشركة ثرى وآي لتداول الأوراق المالية على التعامل على شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.

وأوضحت البورصة في بيان لها، أن ذلك يأتي في ضوء عدم الممانعة الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 11 سبتمبر الماضي، وإعمالاً لأحكام قرار رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (1732) لسنة 2024.

الجدير بالذكر أن هيئة الرقابة المالية دشنت أول سوق كربون طوعي منظم ومراقب في مصر ، خلال شهر أغسطس الماضي.

ونفذت 3 عمليات تداول على شهادات خفض انبعاثات كربونية بين شركة إيزيس للصناعات الغذائية الطرف المشتري والجمعية المصرية للزراعة الحيوية (EBDA) الطرف البائع عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بسعر 1040 جنيه للشهادة بعدد شهادات 500 شهادة كربون طوعية، وبين شركة دالتكس الطرف المشتري لنحو 1500 شهادة بسعر 18 دولار للشهادة الواحدة وشركة VNV أدفيزوري الطرف البائع وبين شركة SCB للأسواق البيئية الطرف المشتري، حيث نفذتها شركة سي آى كابيتال لتداول الأوراق المالية.

الرابط المختصر