محمد سلطان: 26% حصة المجتمعات العمرانية من الإيرادات النقدية بمشروع بادية

بالم هيلز تستهدف بيع 3000 وحدة سكنية بقيمة 14 مليار جنيه

aiBANK

بكر بهجت

كشف المهندس محمد سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «بالم هيلز» أن حصة هيئة المجتمعات العمرانية النقدية من إيرادات مشروع «بادية» الذي يجري تنفيذه غرب القاهرة تبلغ 26%، مشيرًا إلى أن ذلك بخلاف الحصة العينية.

E-Bank

2 مليار جنيه عقود المقاولات المستهدف توقيعها خلال العام الجاري

وأضاف محمد سلطان في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة تستهدف استثمارات عقود المقاولات خلال العام الجاري الملياري جنيه، وذلك بمختلف مشروعاتها التي تعمل عليها، وفي مقدمتها مشروع «بادية».

وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة خلال العام الجاري تبلغ 14 مليار جنيه لنحو 3 آلاف وحدة سكنية، تزامنًا مع استراتيجة زيادة حجم استثمارتها بالسوق العقارية بما يقرب من 20 إلى 25%.

ووقعت شركة بالم هيلز شراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مايو من العام الماضي لتخصيص 3 آلاف فدان بمدينة السادس من أكتوبر لمشروع مدينة «بادية»، الذي يعد الأول من نوعه في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، بقيمة استثمارية إجمالية 320 مليار جنيه.

ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى بعد 5 سنوات ليصل إجمالي مدة الفترة التنفيذية للمشروع بالكامل 12 عامًا، وتبلغ المبيعات المقدرة للمشروع نحو 470- 480 مليار جنيه.

ولفت الرئيس التنفيذي لشركة «بالم هيلز» إلى أن الشركة تدرس كافة الفرص الاستثمارية المتاحة أمامها في السوق، وذلك على الرغم من أنها تمتلك محفظة أراضٍ ومشروعات تغطي خططها الاستثمارية فى الوقت الحالي.

وأوضح محمد سلطان أن الشركة بدأت في الإجراءات الفنية الخاصة بالمشروع من تجهيز الرسومات الخاصة به.

كما انتهت الشركة من استصدار القرار الوزاري، وبصدد استصدار تراخيص البناء واعتماد الجهات الرسمية تمهيدًا لبدء التنفيذ في الربع الثاني من العام الجاري.

وأكد سلطان أن الشركة تراعي منذ الخطوات الأولى أن يحقق المشروع أهداف التنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي حيث تمت الاستعانة بآلاف الخبرات والخبراء الأجانب وخاصة الألمان على وجه التحديد، لتدشين مدينة تناسب الأجيال المقبلة، على أن تحقق أيضًا معادلة التكلفة الاقتصادية المناسبة، ومن المنتظر البدء في تسليم أول وحدات المشروع في 2022.

وأضاف سلطان أن «بالم هيلز» تعمل حاليًا على مشروع district والذي يقام على مساحة 500 فدان بالإضافة إلى مشروع «كراون» بمساحة 190 فدانًا، وهي مشروعات ما زالت في البدايات، فضلًا عن مشروع آخر بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة مباشرة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «بالم هيلز» إلى أن الشراكة مع الحكومة لها العديد من المميزات أبرزها أن المكاسب تكون للطرفين كما أن الشركات ترفع عن كاهلها أعباء سعر الأرض، فالدولة تستفيد من المشروع من خلال العائد المادي والتنموي أيضًا والشركة تستفيد لأن سعر الأرض مرتبط بالمبيعات مما يقلل المخاطر فيما يخص التدفقات النقدية.

وقال سلطان إن الشركة حريصة على التواجد في مختلف الفاعليات العقارية نظرًا للمنافسة الكبيرة التي تشهدها السوق المصرية، والتي يحمل فرصًا قوية لتصدير العقار، حيث يتجه الجميع نحو التصدير وخاصة مع تحرير سعر الصرف ما جعل المعروض العقاري المصري مغريًا جدًّا بالمقارنة بالأسعار الأخرى في مختلف دول المنطقة.

وأضاف سلطان أن تصدير العقار يحتاج إلى تضافر الجهود بين الدولة والمطورين العقاريين، بهدف تسويق العقار بصورة جماعية وتحت اسم واحد.

وتمتلك شركة «بالم هيلز للتعمير» حاليًا أكبر محفظة أراضٍ في السوق المصرية، تتمثل في 29 مشروعًا في مختلف أنحاء مصر، وتتركز مشروعات «بالم هيلز للتعمير» في شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي والبحر الأحمر.

الرابط المختصر